إقامة المنافسات الأولمبيّة للملاكمة دون مشجّعين

أعلن منظّمون استكمال تصفيات أوروبيّة مؤهّلة لمنافسات الملاكمة في أولمبياد طوكيو دون حضور مشجعين بدءا من الإثنين بسبب مخاوف انتشار فيروس كورونا.

وقالت مجموعة عمل الملاكمة في اللجنة الأولمبيّة الدوليّة، وهي المسؤولة عن تنظيم التصفيات الجارية في لندن، إن قرار اللعب دون جماهير يأتي بسبب “مخاوف على صحة الناس والرياضيين والمتطوّعين”.

وتبثّ منافسات الملاكمة في المحطّة الأولمبيّة ومن المنتظر إقامة 53 نزالا الإثنين.

وشهد الأحد، وهو اليوم الثاني في التصفيات، مشاركة 342 ملاكما وملاكمة من 43 دولة، في التنافس على 77 بطاقة للعب في طوكيو.

ومن المفترض إقامة جولة أخرى من التصفيات في باريس خلال مايو أيار، لكن الشكوك تحيط بإقامتها في ظلّ إلغاء العديد من المنافسات الرياضية بسبب فيروس كورونا.

وتعرّضت الملاكمة البريطانية للسيدات لإحباط في بلادها حيث خسرت روزي إيكلس أمام الروسية سادات دالغاتوفا التي بلغت دور الثمانية.

وتعرّض الملاكم الأفغاني المشرد فريد والي زاده لضربة لآماله في المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 بعد إصابة أبعدته عن النزال.

وتأهّل ملاكم وزن الخفيف البولندي داميان دوركاش لدور 16 في منافسات بين 57 و63 كيلوغراما نتيجة انسحاب والي زاده (22 عاما).

وستكون أمام والي زاده، الذي هرب من أفغانستان حين كان في السابعة من عمره وانتهى به المطاف في ملجأ للأيتام في إسطنبول قبل نقله إلى البرتغال، فرصة للتأهّل للأولمبياد عبر بطولة في باريس.

وظلّ حلم الوصول لطوكيو صعب المنال للملاكم الصاعد الذي تلقّى منحة من اللجنة الأولمبية الدولية في مارس آذار للتدريب بدوام كامل.

وصرّح والي زاده في لشبونة الشهر الماضي “عندما ألاكم أركّز فقط فيما أفعله وأنسى الماضي وهذا ساعدني للخروج من الصدمة”.

وأضاف “أتدرّب وأقاتل لألهم الناس لأن هناك دائما فرصة ثانية اذا أرادوا. أودّ أن أكون ملهما ومحفّزا للناس لكي لا يعلنوا الاستسلام”.

وتابع “فقدت منزلي وطفولتي وحياتي وبلدي ومدينتي وعائلتي ولكنني بنيت كلّ شيء من جديد”.

ومن المنتظر أن تبدأ الألعاب الأولمبية في يوليو تموز.

وتقام التصفيات الجارية عن طريق مجموعة عمل من اللجنة الأولمبيّة الدوليّة بعد إيقاف الاتحاد الدولي للملاكمة في يونيو حزيران بسبب مشكلات تتعلّق بالإدارة والتمويل.

المصدر: رويترز

ذات صلة