تشسكا موسكو يواجه أناضولو إيفيس في نهائي يوروليغ

تشسكا موسكو يواجه أناضولو إيفيس في نهائي يوروليغ

سيلتقي تشسكا موسكو وهو أحد أقطاب كرة السلة في أوروبا مع أناضولو إيفيس الذي يخوض نهائيات الدوري الأوروبي لكرة السلة لأوّل مرة في مسيرته وذلك في نهائي البطولة الأحد بعد فوزهما في مباراتيهما بالدور قبل النهائي الجمعة.

واستطاع تشسكا التفوّق على حامل اللقب ريال مدريد 95-90 في مباراة رائعة في الدور قبل النهائي عقب تغلّبه أناضولو إيفيس على منافسه المحلي فناربخشه 92-73 بفضل تسجيل شين لاركن اللاعب السابق في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين 30 نقطة وارساله لسبع تمريرات حاسمة لصالح الفائز.

واستطاع تشسكا الثأر من ريال بعد خسارته أمامه في قبل نهائي الموسم الماضي بعد أن تمكّن من قلب الدفة في آخر خمس دقائق بعد تراجعه بفارق 13 نقطة في النصف الثاني.

وحل سيرجيو رودريغيز بديلا ليقسو على فريقه السابق ريال ويسجّل 23 نقطة وهو نفس رصيد زميله الفرنسي ناندو دي كولو بينما أضاف ويل كليبورن 18 نقطة.

وكانت المباراة الأولى الجمعة قد شهدت تفجير أناضولو إيفيس لمفاجأة بتغلّبه على غريمه المحلي المخضرم فناربخشه.

وسجّل لاركن (26 عاما)، الذي لعب ضمن صفوف دالاس مافريكس ونيويورك نيكس وبروكلين نتس، 30 نقطة وأرسل سبع تمريرات حاسمة ومثلهم من الكرات مرتدة بينما أضاف اللاعب الصربي فاسيلي ميتسيتس 25 نقطة أخرى للفريق التركي.

وأحرز أناضولو إيفيس 14 رمية ثلاثيّة واستحوذ على 41 كرة مرتدة مقابل 21 لفناربخشه وتقدم 45-40 بعد أن أنهى فناربخشه الربع الأول لصالحه 20-19.

وسجّل لاركن أوّل سبع نقاط لصالح فريقه في الشوط الثاني. ورغم أن فناربخشه قلّص الفارق لفترة وجيزة إلى 57-53، فإن أناضولو إيفيس عاد بعدها للتقدم بقوة 64-55 ولم يتراجع في النتيجة بعد ذلك أبدا.

وسجّل التشيكي يان فيسيلي 14 نقطة وأضاف إيريك غرين 13 أخرى لصالح فناربخشه لكن بطل نسخة 2017 افتقد بشدّة لخدمات الإيطالي لويجي داتومي المصاب.

المصدر: رويترز

ذات صلة