منع الصحفيين من دخول غرف اللاعبين في الدوريات الأميركيّة

اتّخذت اتحادات كرة السلة والهوكي على الجليد والبيسبول وكرة القدم الأميركية في الولايات المتحدة، قرار مشتركا بمنع دخول الصحفيّين غرف ملابس اللاعبين ضمن مساعي الحدّ من تفشّي فيروس كورونا المستجد.

وأشارت الاتحادات في بيان مشترك الإثنين، إلى أنه سيسمح فقط للاعبين والعاملين الضروريين للفريق بالدخول إلى غرف الملابس الخاصة بالاتحادات الأربعة، وذلك حتى إشعار آخر.

وأضافت “سيستمرّ السماح لممثّلي وسائل الإعلام بالتواجد في الأماكن المخصّصة لهم خارج غرف الملابس كما هي الحال حاليّا. هذه التغييرات المؤقتة ستدخل حيّز التنفيذ مع المباريات والتدريبات” بدءا من الثلاثاء.

ويعتبر دخول وسائل الإعلام إلى غرف تبديل الملابس وأروقتها في الدوريات الأميركية الشمالية أمرا اعتياديا بعد التدريبات والمباريات.

وكانت رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين طلبت من أنديتها الاستعداد لاحتمال إقامة مباريات من دون جمهور في قاعاتها بسبب فيروس كورونا الذي ينتشر بسرعة في مختلف أنحاء الولايات المتحدة.

وبعثت رابطة “ان بي ايه” إلى الأندية رسالة تطالبها فيها البدء بوضع خطط معيّنة لإقامة مبارياتها مع تواجد “الأشخاص الضروريين” فقط، بما يشمل منع الصحفيين من تغطية المباريات التي ستقام من دون جمهور.

كما تتضمّن الرسالة ضرورة أن تستعدّ الأندية لفحص حرارة اللاعبين، الجهاز الفني للفرق، الحكّام وكلّ شخص يمكن أن يتواجد في المباريات.

المصدر: وكالات

ذات صلة