الدوري الإسباني دون مشجّعين لمدّة أسبوعين على الأقل

أعلنت رابطة الدوري الإسباني الثلاثاء إقامة مباريات الجولتين المقبلتين على الأقل من المسابقة دون حضور مشجّعين في محاولة لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

وأعلن برشلونة في وقت سابق الثلاثاء أنه سيخوض مواجهة نابولي على أرضه في دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل خلف الأبواب المغلقة أيضا، كما ستقام مباراة فالنسيا مع أتلانتا الثلاثاء بدون جماهير.

وجاء هذه الإعلان بعد قرار مجلس الرياضة الإسباني بضرورة إقامة كلّ الأحداث الرياضية، سواء للمحترفين أو غير المحترفين، دون جماهير.

وقالت رابطة الدوري في بيان “وفقا لمعلومات مجلس الرياضة، ستقام مباريات دوري الدرجة الأولى ودوري الدرجة الثانية خلف الأبواب المغلقة بدءا من اليوم ولمدّة أسبوعين مقبلين على الأقل”.

وأضافت “ستواصل الرابطة التواصل مع وزارة الصحة ومجلس الرياضة لتنفيذ التوصيات و/أو القرارات وستمنح الأولويّة القصوى لصحّة المشجّعين واللاعبين والعاملين والصحفيين وغيرهم بسبب أزمة كورونا”.

وتابعت “على مدار أسابيع، تعمل رابطة الدوري على خطط بديلة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إذا ما قررت سلطات الصحة إلغاء أي مباراة، ووضعت خطّة لإقامة هذه المباريات”.

وستكون أوّل مباراة تتأثر بهذا القرار بين إيبار وريال سوسيداد الثلاثاء، وهي المباراة التي كان من المفترض إقامتها في 16 فبراير شباط لكنها تأجّلت بسبب تلوّث الهواء.

وإذا لم يتم تمديد حظر المشجّعين فإن أوّل جولة ستقام بحضور المشجّعين ستكون يومي الرابع والخامس من أبريل نيسان.

المصدر: رويترز

ذات صلة