تحديث حول مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

عقد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اجتماعات طارئة مع ممثلين عن الاتحادات الوطنية الأعضاء وروابط الدوري في منطقتي شرق وغرب آسيا، ضمن جهود التعامل مع انتشار فايروس كورونا (كوفيد-19) في العالم. وأقيم الاجتماع مع ممثلي منطقة شرق آسيا يوم 2 آذار/مارس في كوالالمبور، ثم عقدت الاجتماعات مع ممثلي منطقة غرب آسيا يومي 6 و8 آذار/مارس.

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: هذه ظروف استثنائية وأوقات حافلة بالتحديات، ولكن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعمل بكل جهد من أجل مراقبة الموقف، بما في ذلك متابعة قيود السفر، إلى جانب التواصل مع الاتحادات الوطنية الأعضاء وروابط الدوري والأندية.

وأضاف: نحن ممتنون للدعم الذي حظينا به من جميع أطراف اللعبة، بما في ذلك الشركاء التجاريين وشركاء البث التلفزيوني والوكالات، حيث نحاول ضمان صحة وسلامة جميع اللاعبين والإداريين والجماهير، وفي ذات الوقت ضمان نزاهة مسابقاتنا.

ونتيجة لانتشار فايروس كورونا، فإن المباريات التالية تأجلت إلى مواعيد لاحقة:

كأس الاتحاد الآسيوي

9 آذار/مارس 2020 (غرب آسيا):
المجموعة الأولى: هلال القدس (فلسطين) – المنامة (البحرين)
المجموعة الثالثة: الرفاع (البحرين) – ظفار (عمان)
المجموعة الثالثة: القادسية (الكويت) – الجزيرة (الأردن)

10 آذار/مارس 2020 (غرب آسيا)
المجموعة الثانية: الفيصلي (الأردن) – الكويت (الكويت)
المجموعة الثانية: الوثبة (سوريا) – الأنصار (لبنان)

11 آذار/مارس 2020 (وسط آسيا)
المجموعة الرابعة: دوردوي (قرغيزستان) – التين عسير (تركمانستان)

ووافق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على مقترح مقدم من أولسان هيونداي وبيرث غلوري على نقل المباراة المقررة بينهما يوم 4 آذار/مارس على ستاد مونسو في أولسان لتقام يوم 7 نيسان/أبريل 2020.

وفي المقابل فإن المباراتين بين كوريا الجنوبية والصين ضمن التصفيات الأولمبية للسيدات، واللتين كانتا مقررتين يومي 6 و11 آذار/مارس 2020 قد تأجلتا إلى 4 و9 حزيران/يونيو 2020.

المصدر: the-afc.com

ذات صلة