NBA: بروكلين نتس يقيل مدرّبه في خطوة مفاجئة

أعلن نادي بروكلين نتس القريب من التأهّل إلى الأدوار الاقصائية “بلاي أوف” في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، إقالة مدرّبه كيني أتكينسون السبت وتعيين مساعده جاك فون بدلا منه.

وقال مدير عام النادي شون ماركس في بيان “بعد التحدّث مع كيني حول تقدم الفريق هذا الموسم، اتفقنا على أن تغيير المدرب يصبّ في مصلحة النادي. كان قرارا بالغ الصعوبة، لكن الفريق يجد أنه ضروري في هذه اللحظة”.

ويحتلّ بروكلين راهنا المركز السابع في المنطقة الشرقية وهو المؤهّل إلى البلاي اوف مع 28 فوزا و34 خسارة، وجاء خبر إقالة مدربه بعد الفوز على سان أنتونيو سبيرز 139-120.

وخاض نتس معظم موسمه دون نجمه كايري إيرفينغ الذي خضع لجراحة ستبعده حتى نهاية الموسم الذي يغيب عن كامله النجم القادم من غولدن ستايت ووريرز كيفن دورانت المصاب في وتر أخيل.

وكان أتكينسون (52 عاما) الذي احترف كلاعب في فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا وهولندا وأشرف على نتس منذ 2016، قاده الموسم الماضي إلى الدور الأول من البلاي أوف حيث أقصي أمام فيلادلفيا سفنتي سيكسرز.

وفي أربعة أعوام مع بروكلين قاد أتكينسون فريقه الى 118 فوزا مقابل 190 خسارة.

بدوره، حمل فون (45 عاما) الوان يوتا جاز، أتلانتا هوكس، اورلاندو ماجيك، نتس وسان أنتونيو سبيرز الذي أحرز معه لقب الدوري في 2007. وكان مدربا مساعدا في سبيرز واورلاندو قبل الانتقال إلى نتس في 2016.

المصدر: وكالات

ذات صلة