جائزة البحرين الكبرى من دون جمهور بسبب كورونا

أعلن منظّمو جائزة البحرين الكبرى ضمن بطولة العالم للفورمولا وان أنّ السباق المقرر هذا الشهر سيقام من دون جمهور، على خلفية مخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد الذي أصاب أكثر من 80 شخصاً في المملكة الخليجية.

وأفاد المنظّمون في بيان الأحد أنّ القرار اتخذ بأن يقتصر السباق في 22 آذار/مارس، وهو المرحلة الثانية من بطولة العالم، على المشاركين فقط، وذلك “حفاظاً على سلامة المواطنين والمقيمين ومحبّي” هذه الرياضة.

وقال بيان منظمي جائزة البحرين: “في ظلّ مواصلة انتشار فيروس كوفيد-19، فإنّ السماح بحدث رياضي مفتوح للجمهور حيث يتفاعل آلاف المسافرين ومحبي الرياضة المحليين مع بعضهم البعض عن قرب، ليس مناسباً في الوقت الحالي”.

وأثّر انتشار فيروس كورونا حول العالم سلباً على جدول الأحداث الرياضية في منافسات عدة، ومنها الرياضات الميكانيكيّة حيث ألغيت منافسات فئة “موتو جي بي” ضمن جائزة قطر الكبرى في بطولة العالم للدراجات الناريّة.

ومن المقرّر أن تنطلق بطولة العالم للفورمولا وان لموسم 2020 على حلبة ألبرت بارك في مدينة ملبورن في 15 آذار/مارس.

ولم يفصح منظمو السباق الأسترالي حتى الآن عن أيّ نيّة لإقامة السباق من دون جمهور.

وأدّى تفشي الفيروس الى إرجاء سباق جائزة الصين الكبرى الذي كان مقرراً على حلبة شنغهاي في 19 نيسان/أبريل، بينما أعلن منظمو جائزة فيتنام المقررة في الخامس من الشهر نفسه، أن السباق سيقام في موعده.

المصدر: وكالات

ذات صلة