كينين إلى نهائي بطولة ليون للتنس

تأهّلت صوفيا كينين المصنفة الأولى إلى نهائي بطولة ليون المفتوحة للتنس بعد فوزها المثير في الدور قبل النهائي على البلجيكية أليسون فان أويتفانك بنتيجة 7-6 و6-7 و7-6 السبت.

وتلعب كينين، بطلة أستراليا المفتوحة، في النهائي السادس في مسيرتها بعد تغلّبها على المصنفة الخامسة في مباراة استمرت لنحو ساعتين ونصف الساعة وستواجه الألمانية آنا-لينا فريدسام.

وقالت اللاعبة الأمريكية بعد انتصارها الثالث على التوالي في ثلاث مجموعات في البطولة “كانت مباراة صعبة للغاية وليس من المعتاد مشاهدة ثلاثة أشواط فاصلة. (فان أويتفانك) لعبت بشكل جيد للغاية والفوز كان يمكن أن يكون لأيّ منا”.

وأضافت “أنا متحمّسة ببلوغ المباراة النهائية السادسة”.

ولم تكن كينين البالغ عمرها 21 عاما في أفضل حالاتها وسددت فان أويتفانك عددا أكبر من الضربات الناجحة وارتكبت العدد الأقل من الأخطاء السهلة لكن اللاعبة الأمريكية كانت أكثر هدوءا في الأشواط الفاصلة.

وسعت فان أويتفانك لإنهاء النقاط سريعا وفازت بعدد أكبر من النقاط عند الشباك لكن كينين تفوقت عندما مدّدت سلاسل تبادل الضربات وكانت تسديداتها متقنة عند تقدم نظيرتها عند الشباك.

وفي وقت سابق فازت فريدسام غير المصنفة على الروسية داريا كاساتكينا المصنفة السابعة بنتيجة 6-3 و3-6 و6-2 في أكثر من ساعتين بقليل لتبلغ النهائي الثاني في مسيرتها والأول منذ 2015 إذ تسببت الإصابات بعد ذلك في خروجها عن أول 350 مركزا في التصنيف.

وفازت فريدسام البالغ عمرها 26 عاما في خمس من 11 نقطة لكسر الإرسال فيما ارتكبت كاساتكينا ستة أخطاء مزدوجة.

المصدر: رويترز

ذات صلة