باخ يرفض الحديث عن “إلغاء أو تأجيل” أولمبياد طوكيو

أكّد رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الألماني توماس باخ أنه لم يتم التطرق إلى “إلغاء او تأجيل” دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بسبب فيروس كورونا المستجدّ خلال اجتماعات اللجنة التنفيذية في لوزان الاربعاء.

وقال باخ “نواجه تحديات عدّة لكن لا أريد رمي المزيد من الشائعات. اللجنة الأولمبيّة الدوليّة تؤكّد مجدّداً التزامها التام لتأكيد نجاح الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020”.

وتابع رئيس اللجنة الأولمبيّة الدوليّة “لم يتم التطرّق إطلاقا إلى كلمة إلغاء أو تأجيل اليوم خلال اجتماع اللجنة التنفيذية” التي اختتمت أعمالها مساء الأربعاء.

وأوضح باخ أن اللجنة التنفيذية استمعت إلى تقرير اللجنة المنظّمة للألعاب التي “يتماشى موقفها تماماً مع موقف اللجنة الأولمبيّة الدوليّة. لقد جدّدت اللجنة المنظّمة التزامها الكامل من أجل إنجاح دورة الألعاب الأولمبيّة في طوكيو”.

وذكر باخ بأنه تم انشاء لجنة عمل مشتركة تضمّ ممثّلين عن اللجنة الأولمبيّة الدوليّة، اللجنة المنظّمة لألعاب طوكيو 2020، مدينة طوكيو، الحكومة اليابانية ومنظمة الصحة العالمية وقال في هذا الصدد “لدينا هذه اللجنة المشتركة التي تعقد اجتماعاتها بصورة دائمة. نبحث عن إجابات لكلّ سؤال لكننا لا نقوم بتوقّعات حول ما يمكن أن يحصل من تطورات في المستقبل”.

المصدر: وكالات

ذات صلة