هاشم يثمن خطوة إطلاق نادي قدامى اللاعبين

نظّم نادي قدامى اللاعبين الدوليين حفل إطلاق للنادي برعاية وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان وبحضور رئيس الإتحاد اللبناني لكرة القدم السيد هاشم حيدر.
وألقى السيد حيدر كلمة في الحفل استهلها بالمباركة إطلاق النادي مشدداً على أهميته نظراً للخبرة والتاريخ الذي يتمتّع به أصحابه. “بداية نبارك لقدامى لاعبي المنتخب تجمّعهم في ناد خاص بهم، ليكون الاطار الذي يعملون من خلاله على الاهتمام بشؤون قدامى لاعبي المنتخب، الذين منهم من هو بأمس الحاجة للوقوف الى جانبه بعد أن قدم للوطن مساهمة كبيرة بالدفاع عن ألوان العلم اللبناني مع التشديد على أن لا يقتصر نشاط أي منا على مجرد تكريم هؤلاء، بل أن نضع سوياً خطة واقعية لمساعدة من هو بحاجة لمساعدة”.

وتابع السيد حيدر “يشكل هذا النادي حلقة وصل بين قدامى لاعبي المنتخب للتواصل والتآلف وعلى هذا النادي أن يشكل مرجعاً استشارياً بكل ما يتعلق بموضوع المنتخبات، يستفيد منه اتحاد كرة القدم نظرا لما يتمتع به المنتسبون إليه من خبرة وتاريخ عريق في كرة القدم”.

وأكد السيد حيدر على أن المنتخبات الوطنية هي رمز من رموز الوطن كالأرزة وكالجيش اللبناني، مشيراً الى أن من كان له شرف اللعب في المنتخبات الوطنية يكون قد أدى خدمة وواجباً للوطن. وأضاف “فأنتم تستحقون التقدير من الجميع وفي مقدمتها الحكومة اللبنانية التي عليها ان ترعى امثالكم لا سيما عند التقدم في العمر. أنتم أدخلتم البهجة إلى قلوب اللبنانيين في محطات عديدة وفي الظروف الصعبة”.

وتوجّه السيد حيدر الى الحضور قائلاً “الحضور الكريم، إن الواقع الصعب الذي تمرّ به البلاد حال دون أن تجري كرة القدم في مسارها الطبيعي فكان هذا الواقع الاستثنائي الذي أدى الى توقف معظم النشاطات بشكل قسري نظراً للقوة القاهرة.

وقد جاء موضوع كورونا فيروس ليشكل عائقاً اضافيا امام تنظيم المناسبات الرياضية ولا سيما كرة القدم وهذا الامر لا ينطبق على لبنان فقط بل على كل دول العالم”.
واستطرد “الا اننا نرى انه علينا التكيف مع الواقع الموجود وان نطلق قريبا النشاط الكروي بشكل يتلاءم مع الظروف العامة وظروف الاندية.

ان المنتخب الوطني لا يعرف طائفية ولا مناطقية ولا زبائنية ولا اتجاهات سياسية فهو يمثل كل لبنان بكل اطيافه ومكوناته واتجاهاته وهذا الامر ينطبق على نادي قدامى اللاعبين الدوليين الذي فيه نفس صفات المنتخبات الوطنية”.

وختم كلمته قائلاً “فمبروك لكم هذه الخطوة التي نؤكد اننا ندعمها ونقف الى جانبها ومستعدون لتقديم كل ما نستطيع في سبيل انجاح خطواته وتحقيق اهدافه”.

المصدر: قناة المنار

ذات صلة