أتالانتا يواصل أداءه الهجومي بسباعيّة في مرمى ليتشي

واصل أتالانتا أداءه الهجومي الملفت بتسجيله خمسة أهداف أو أكثر للمرة الخامسة هذا الموسم، وذلك باكتساحه مضيفه ليتشي 7-2 الأحد ضمن المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وهي المرة الثالثة هذا الموسم التي يسجّل فيها أتالانتا سبعة أهداف، بعد أن تغلّب على أودينيزي 7-1 في 27 تشرين الأول/أكتوبر في المرحلة التاسعة، ثم على تورينو 7-صفر في 25 كانون الثاني/يناير في المرحلة الحادية والعشرين.

ونجح فريق مدينة برغامو في تسجيل خمسة أهداف أو أكثر للمباراة الخامسة هذا الموسم، والفريق الأخير الذي حقّق أكثر من ذلك خلال موسم واحد كان ميلان في 1958-1959 بحسب شبكة “أوبتا” للإحصاءات.

وكانت مباراة أتالانتا وضيفه ليتشي بين خمس فقط تقام في موعدها، في حين أرجئت الخمس الأخرى، أبرزها بين يوفنتوس حامل اللقب وضيفه إنتر ميلان، بسبب تفشّي فيروس كورونا ما دفع السلطات إلى اتّخاذ إجراءات احترازيّة على مستوى البلاد لاسيّما في مناطق الشمال.

وبحسب الأرقام الأخيرة، أصيب 900 شخصا بالفيروس في إيطاليا وتوفّي 21 منهم.

وعزّز أتالانتا الذي رفع غلته من الأهداف الى سبعين في 25 مباراة حتى الآن، مركزه الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، بعد أن رفع رصيده إلى 48 نقطة بفارق 6 نقاط عن روما الخامس الذي يلعب لاحقا في ضيافة كالياري، علما أن فريق منطقة برغامو لم يخض مباراته في المرحلة الماضية ضد ساسوولو، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وهو الفوز الرابع لأتالانتا في اخر خمس مباريات، فيما هي الخسارة الثانية لليتشي على التوالي بعد ثلاثة انتصارات متتالية.

افتتح جوليو دوناتي التسجيل لأتالانتا بعد تسجيله هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (17)، ثم ضاعف الكولومبي دوفان زاباتا النتيجة لفريقه بعد خمس دقائق، بضربة رأسيّة من داخل منطقة الجزاء بعد ركلة ركنية نفذها السلوفيني يوسيب يليشيتش (23).

وقلّص ريكاردو سابونارا النتيجة إلى 1-2، من تسديدة بيمناه على يسار الحارس بيارلويجي غوليني (29).

وعوّض دوناتي خطأه بتسجيله هدف التعادل (39) من تسديدة من خارج المنطقة في الزاوية الأرضية اليسرى لمرمى أتالانتا.

واستعاد الضيوف الأفضليّة مرة جديدة مع مطلع الشوط الثاني عن طريق يليشيتش الذي تقدّم بالكرة وسدّد من حدود نقطة ركلة الجزاء بيسراه في قلب المرمى (47).

وأضاف زاباتا الهدف الرابع لفريقه والثاني على الصعيد الشخصي، بتسديدة من قدمه اليسرى من مسافة قريبة عجز الحارس البرازيلي غابريال عن صدها (54).

ورفع زاباتا حصيلته الشخصيّة إلى ثلاثة أهداف في الدقيقة 62، بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة أيضا بعد تمريرة عرضية متقنة من يليشيتش.

ودخل البديلان الكولومبي لويس مورييل والأوكراني روسلان ماتلينكوفيسكي في لائحة المسجلين، بإحرازهما الهدفين السادس والسابع توالياً (89) و(90+1).

المصدر: وكالات

ذات صلة