NBA: ليكرز يعمّق جراح ووريرز

عمّق لوس أنجليس ليكرز جراح غولدن ستايت ووريرز بالفوز عليه 116-86 على الرغم من غياب نجمه ليبرون جيمس الذي يعاني من إصابة.

والفوز هو السابع توالياً لليكرز في مباراة تألّق فيها أنطوني ديفيس بتسجيله 23 نقطة علماً بأن مدربه أراحه في الربع الأخير بعد أن ضمن الفوز بنسبة كبيرة، في حين أضاف راجون روندو 12 نقطة.

في المقابل، مني ووريرز بهزيمته الثامنة توالياً. كما أن ليكرز حقّق الفوز على منافسه للمرة الثالثة هذا الموسم.

ويقبع ووريرز الفائز باللقب أعوام 2015 و2017 و2018، في قاع ترتيب المنطقة الغربيّة (12 فوزاً و47 هزيمة) وقد دفع ثمن رحيل نجمه كيفن دورانت مطلع الموسم الحالي كما أنه يعاني من إصابات عدة في صفوفه أبرزها لنجمه الاخر ستيفن كوري منذ تشرين الأول/أكتوبر الذي تعرّض لكسر في يده ومن المقرر أن يعود إلى الملاعب الأحد في المباراة ضدّ واشنطن ويزاردز.

وبعد أن كانت النتيجة متقاربة في الربعين الأول والثاني (24-24 و30-28)، أجهز ليكرز على منافسه في الثالث بتسجيله 40 نقطة مقابل 17 فقط للخاسر ليضمن الفوز بنسبة كبيرة قبل أن يتفوّق أيضاً في الربع الأخير بفارق 5 نقاط.

ورفع ليكرز سجلّه هذا الموسم إلى 45 انتصاراً مقابل 12 هزيمة.

أما أفضل مسجّل في صفوف ووريرز فكان إريك باسكال مع 23 نقطة، علماً بان فريقه خسر جهود نجمه درايموند غرين لطرده بعد ارتكابه خطأين فنيين في الربع الثاني.

وبعد نهاية المباراة قلّل مدرب ليكرز فرانك فوغل من خطورة إصابة جيمس بقوله “إنه يعاني من ألم بسيط لكنه يستطيع خوض المباراة التالية” ضدّ ممفيس غريزليز السبت.

وكانت إصابة مماثلة أبعدت جيمس عن 27 مباراة الموسم الماضي.

أما مدرب ووريرز ستيفن كير فقال “نحن في حاجة إلى تحقيق الفوز لكي نشعر بحالة أفضل. الأمر صعب جداً في الوقت الحالي”.

34 نقطة لهاريس

وقاد توبياس هاريس فيلادلفيا سفنتي سيكسرز إلى الفوز على نيويورك نيكس 115-106 بتسجيله 34 نقطة، ليحقّق فريقه انتصاره الـ28 على ملعبه مقابل خسارتين فقط هذا الموسم.

وأضاف شايك ميلتون 19 نقطة، بينها خمس ثلاثيات من أصل خمس محاولات، وآل هورفورد 15 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة. أما أفضل مسجّل في صفوف نيكس فكان جوليوس راندل مع 30 نقطة و10 متابعات.

وخاض سيكسرز المباراة في غياب نجميه الكاميروني جويل إمبيد الذي يعاني من إصابة في كتفه، والأسترالي بن سيمونز المصاب في ظهره.

ونجح نيكس في تقليص الفارق إلى 5 نقاط فقط قبل نهاية المباراة بدقيقتين (107-102) بعد نجاح راندل في تسجيل رمية حرة، لكن هاريس رد بثلاثيّة ليعيد الفارق إلى 8 نقاط ويمنح الفوز لفريقه.

وأعرب مدرب سيكسرز عن أسفه لغياب نجميه بقوله “إنه أمر مؤلم، نحن نفتقد لنجمي مباراة “أول ستار”.

وقلب أوكلاهوما سيتي ثاندر تخلّفه بفارق 19 نقطة امام ساكرامنتو كينغز إلى فوز 112-108.

ولعب الإيطالي دانيلو غاليناري دور المنقذ لفريقه بتسجيله 24 نقطة وأضاف زميلاه شاي جيلجيوس ألكسندر وكريس بول 20 و17 نقطة توالياً ليقودوا فريقهم إلى تحقيق فوزه الخامس توالياً.

ويحتلّ ثاندر المركز الخامس في المنطقة الغربية برصيد 37 فوزاً مقابل 22 خسارة.

المصدر: وكالات

ذات صلة