يوروبا ليغ: أرتيتا يدعو لاعبي أرسنال لنسيان خيبة أولمبياكوس

دعا الاسباني ميكل ارتيتا مدرب نادي آرسنال الإنكليزي لاعبيه إلى “مواصلة القتال” لبقية الموسم، بعد خروجهم الموجع من دور الـ32 في مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” لكرة القدم.

وكان آرسنال في طريقه لحجز بطاقة صعبة في ثمن النهائي الخميس على ملعب الإمارات، قبل أن يسجّل المغربي المخضرم يوسف العربي هدفا قاتلا في نهاية الوقت الإضافي ويمنح فريقه أولمبياكوس اليوناني بطاقة التأهّل (2-1 ايابا وصفر-1 ذهابا).

وخاض آرسنال المباراة بعد سلسلة إيجابيّة لم يخسر فيها في الدوري منذ كانون الأول/ديسمبر، ويحتلّ المركز التاسع في البريميرليغ بفارق سبع نقاط عن تشلسي الرابع صاحب المركز الأخير المؤهّل إلى دوري أبطال أوروبا.

وعن صعوبة إنهاء الموسم في المراكز الأربعة الأولى، قال أرتيتا “صعب جدا لأنه بالنظر إلى الترتيب، لا نزال بعيدين جدا عن أهدافنا، لكن هذا واقع موسمنا منذ بدايته ويجب أن نتابع القتال”.

تابع المساعد السابق لمواطنه بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي “الأهم الآن أن تكون غرفة الملابس قويّة، ويجب أن نقوم برد فعل. يجب أن أقنعهم بما حصل في المباراة وسبب عدم تأهّلهم”.

أردف “اذا استمروا في ذلك، سيحصلون على المكافأة على غرار مبارياتنا العشر الأخيرة”.

وأظهر آرسنال تحسنا لافتا بعد قدوم أرتيتا في كانون الاول/ديسمبر بدلا من مواطنه المقال أوناي إيمري.

وعن الخروج من المسابقة القارية بعد فوزه خارج أرضه 1-صفر ذهابا، أضاف لاعب الوسط السابق “هذا مؤلم، كثيرا. كنا نأمل كثيرا في هذه المسابقة، كان مسارا رائعا لنا للتأهّل إلى أوروبا ومسابقة جميلة للتتويج بها”.

المصدر: وكالات

ذات صلة