لاتسيو لصدارة مؤقّتة نادرة قبل قمّة يوفنتوس-إنتر

كان الصراع الثلاثي مشتعلا على صدارة الدوري الايطالي لكرة القدم، لكن انتشار فيروس كورونا خصوصا في شمال البلاد عكّر المنافسات فتأجّلت مباريات وستقام أخرى من دون جماهير، أبرزها قمّة يوفنتوس المتصدّر وحامل اللقب مع إنتر الأحد في المرحلة السادسة والعشرين.

تأجّلت أربع مباريات الأحد الماضي في المرحلة السابقة، أبرزها إنتر مع سمبدوريا، فيما أكّدت رابطة الدوري الخميس إقامة خمس مباريات من المرحلة المقبلة من دون جماهير.

وإلى جانب قمّة يوفنتوس مع إنتر، ستقام مواجهات أودينيزي مع فيورنتينا، ميلان مع جنوى، بارما مع سبال وساسوولو مع بريشيا وراء أبواب موصدة.

كما جاء تأهّل إنتر الخميس إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” خلف أبواب موصدة، بعد تكرار فوزه على لودوغوريتس البلغاري.

وبحسب الأرقام الأخيرة، أصيب 650 شخصا بالفيروس في إيطاليا وتوفي 17 منهم.

فنيا، سيكون لاتسيو قادرا على تسلّق صدارة نادرة عندما يستضيف بولونيا العاشر في افتتاح المرحلة السبت، في ظلّ التألّق الرائع لمهاجمه تشيرو إيموبيلي متصدّر ترتيب الهدافين (27).

ويتخلّف أبناء العاصمة، الحالمون بلقب أول في الدوري منذ عقدين، بفارق نقطة عن يوفنتوس، وبفارق خمس عن إنتر الثالث الذي يملك مباراة مؤجّلة.

يعيش فريق المدرب سيموني إينزاغي فترة خارقة لم يخسر فيها في آخر 20 مباراة، وهو الأقل خسارة في الدوري بالتساوي مع انتر (2).

ولم يخسر لاتسيو في آخر 13 مباراة ضد بولونيا. لكن رجال المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش، العائد بعد علاج من مرض السرطان، خرجوا فائزين اربع مرات في خمس مباريات خارج ملعبهم، ويتطلعون لفوزهم الاول في روما منذ ثماني سنوات.

عودة كونتي إلى تورينو

في المقابل، سيكون يوفنتوس تواقا لتعويض سريع لهفوته على أرض ليون الفرنسي (صفر-1) الأربعاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويحتاج رجال المدرب ماوريتسيو ساري لنتيجة إيجابيّةأمام إنتر، لتعزيز أملهم بإحراز لقب الدوري للمرة التاسعة تواليا.

قال لاعب وسط يوفنتوس الويلزي ارون رامسي “أنا واثق، لأننا فريق متحد. فلنركز على أنفسنا، ونلعب أفضل بدءا من مباراة الاحد ضد انتر. اما بالنسبة لمباراة الرد (ضد ليون) فعلينا تحقيق نتيجة طيبة أمام جماهيرنا”.

ويعول فريق “السيدة العجوز” على هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الطامح للتسجيل للمباراة الثانية عشرة تواليا في الدوري والانفراد برقم يتشاركه راهنا مع الارجنتيني غابريال باتيستوتا وفابيو كوالياريالا.

وسجّل أفضل لاعب في العالم خمس مرات 25 هدفاً في مختلف المسابقات هذا الموسم، بينها 16 في سلسلته الحالية ضمن 11 مباراة في الدوري و21 هدفا في المركز الثاني في ترتيب الهدافين، علما بأن نجم ريال مدريد الاسباني السابق لم يسجّل في كامل مسيرته في 12 مباراة متتالية.

وستكون المباراة فرصة لعودة مدرب انتر أنطونيو كونتي الى تورينو حيث دافع عن ألوان “السيدة العجوز” 13 عاما كلاعب وقاده كمدرب الى لقب الدوري ثلاث مرات في بداية سلسلته الحالية قبل حقبة ماسيميليانو اليغري.

قال كونتي الذي يعول على هدافه البلجيكي روميلو لوكاكو صاحب 12 هدفا خارج قواعده هذا الموسم “بدأنا هذه السلسلة من المباريات المتطلبة. في نهايتها، سنكتشف مدى قدرتنا على تحقيق الانتصارات”.

وفي السباق على المراكز المؤهّلة إلى دوري الأبطال، يسافر أتالانتا الرابع جنوبا لملاقاة ليتشي السادس عشر، في مباراته الأولى بعد فوزه الرائع على فالنسيا الاسباني 4-1 في المسابقة القارية الاولى.

ويبتعد فريق مدينة برغامو الذي تأجّلت مباراته الأخيرة، بفارق تسع نقاط عن إنتر الثالث ويتقدّم بثلاث على روما الخامس الذي يزور كالياري الحادي عشر، علما بأن فريق العاصمة حجز بطاقة ثمن النهائي في الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” على حساب غنت البلجيكي.

أما نابولي السادس والذي يعيش انتفاضة مع مدرّبه الجديد جينارو غاتوزو، فيلاقي تورينو الرابع عشر والجريح لخسارته خمس مرات تواليا.

وفاز نابولي أربع مرات في آخر خمس مباريات في الدوري، كما تقدّم على ضيفه برشلونة الإسباني 1-صفر قبل تعادلهما 1-1 الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري الابطال.

ويشدّد ميلان العريق الخناق على نابولي وراءه بفارق الأهداف، ويخوض مباراة سهلة مبدئيا على ملعب “سان سيرو” دون جماهير مع جنوى المهدد بالهبوط.

وعلى غرار نابولي، يحقّق ميلان عودة قويّة بعد استقدام مهاجمه السابق المخضرم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، ولم يخسر سوى مرة يتيمة في آخر ثماني مباريات.

المصدر: وكالات

ذات صلة