BFA تطلق أول فريق لذوي الاحتياجات الخاصة

بدأت اكاديمية BFA (بيروت فوتبول أكاديمي) التأسيس لأول فريقٍ لكرة القدم مؤلف من لاعبين ولاعبات من ذوي الاحتياجات الخاصة عبر اطلاق تمارين اسبوعية. وتتطلع الاكاديمية التي تعتبر من اولى اكاديميات كرة القدم الخاصة في البلاد، والتي حصدت سابقاً القاب كل البطولات الرسمية الخاصة بالفئات العمرية في لبنان، الى جمع اللاعبين واللاعبات من ذوي الاحتياجات الخاصة الراغبين بممارسة كرة القدم ضمن اجواء تنافسية، حيث تؤمّن لهم التمارين بشكلٍ مجاني، وهو ما سيشجع على انضمام اكبر عددٍ منهم اليها.

ويشرح رئيس الاكاديمية زياد سعادة المشروع الجديد قائلاً: «اردنا الذهاب في هذا الاتجاه لخلق مساحة لهؤلاء الشبان والشابات من اجل ممارسة اللعبة المفضلة لديهم بنفس الظروف التي يمارسها كل طالب لدينا في الاكاديمية». ويعقّب: «نهدف الى تشكيل فريقٍ كامل حيث نطمح الى نقله للخارج وتحديداً الى بطولة «غوثيا» الشهيرة في السويد التي تجمع فرقاً من مختلف انحاء العالم وفيها مسابقة مخصّصة لذوي الاحتياجات الخاصة». ويختم: «لا شك في ان المشروع كان مجهول المعالم بالنسبة الينا، لكن بعد ان رأينا ردّة فعل اللاعبين واللاعبات وفرحة اهاليهم، قررنا ان نرفع من سقف طموحاتنا والذهاب بعيداً في ما نعمل عليه».

وتبدو اكاديمية BFA قادرة على استيعاب اي عدد من الشبان والشابات اذا ما التحقوا بفريقها، حيث عمل القيّمون على تكليف مدربٍ للاشراف على كل مجموعةٍ مؤلفة من 6 لاعبين لا اكثر، وذلك لتأمين عملٍ مكثّفٍ معهم، وهم الذين ابدوا قدرات واعدة في مستهل المشوار.

المصدر: بريد الموقع