خسارة للعهد امام المنامة البحريني

فاز نادي المنامة البحريني على ضيفه العهد اللبناني حامل اللقب 1-0 يوم الاثنين على ستاد مدينة خليفة الرياضية يوم الاثنين، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي 2020.وسجل عيسى العنزي هدف الفوز الثمين لصالح المنامة في الدقيقة 69 من عمر اللقاء. وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز الجيش السوري على هلال القدس الفلسطيني 1-0 على ستاد الملك عبدالله الثاني في العاصمة الأردنية عمان.

وتصدر الجيش والمنامة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط من مباراتين لكل منهما، مقابل 3 نقاط للعهد، في حين بقي رصيد هلال القدس خالياً من النقاط.

وبادر المنامة للهجوم من البداية، وكاد عيسى العنزي يفتتح التسجيل في الوقت مبكر بعدما تابع تمريرة محمد عادل العرضية على القائم البعيد ليواجه الحارس علي ضاهر الذي تألق في إبعاد الكرة إلى ركلة ركنية. ثم سنحت فرصة ثانية للمنامة في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، عندما مرر فيتور غابرييل كرة متقنة إلى العنزي في مواجهة المرمى ولكنه سدد مباشرة في اتجاه الحارس اللبناني.

واستمر سوء حظ العنزي في مواجهة المرمى بعدما استلم تمريرة عيسى ناجي وسدد من اللمسة الأولى كرة ارتدت من العارضة (68). ولكن العنزي نجح أخيراً في هز الشباك بالدقيقة 69 عندما تابع الكرة المرتدة من الحارس ضاهر إثر تمريرة محمد عادل العرضية.

وحاول العهد محاولة شن الهجمات في الدقائق المتبقية من أجل تعديل النتيجة، ولكن دون أن ينجح في اختراق صلابة دفاع المنامة، حيث انحصرت محاولات حامل اللقب في التسديد من مسافات بعيدة، وكان أبرز المحاولات عبر تسديدة محمد مصري التي مرت فوق العارضة.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الاثنين 9 آذار/مارس حينما يلعب العهد مع الجيش في بيروت، والمنامة مع هلال القدس في رام الله.

وكانت الجولة الأولى شهدت بعد فوز العهد على هلال القدس 2-1 في بيروت، وتعادل الجيش مع المنامة 0-0 في

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

المصدر: the-afc.com

ذات صلة