الانصار يحقق إنتصاره الأول آسيويا

حقق نادي الأنصار اللبناني فوزاً ماراثونياً على ضيفه الفيصلي الأردني 4-3 يوم الاثنين على ستاد المدينة الرياضية في بيروت، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في كأس الاتحاد الآسيوي 2020. وسجل حسن معتوق (16) والحاجي مالك تال (42 و90+4) وحسن شعيتو (51) أهداف الأنصار، في حين أحرز أنس الجبارات (10) وأحمد عرسان (61 و82) أهداف الفيصلي.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً تعادل الوثبة السوري مع الكويت الكويتي 0-0 على ستاد الوصل في دبي. وحافظ نادي الكويت على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط للأنصار ونقطتين للوثبة ونقطة للفيصلي.

ضغط الفيصلي منذ البداية بهدف مباغتة الأنصار وسنحت له فرصتيين بوقت مبكر كانت الأولى عند الدقيقة (5) عبر أحمد العرسان الذي سدد كرة قوية تصدى لها الحارس نزيه أسعد، أتبعه البولندي لوكاس جيكيويتش برأسية فوق المرمى (6).

وأثمرت محاولات الفيصلي عن هدف التقدم الأول بعد أن مرر عدي زهران كرة عرضية متقنة وجدت أنس جبارات الذي سددها أرضية زاحفة من داخل منطقة الجزاء مرت من الحارس إلى داخل الشباك (10). ولم يتأخر ردّ الأنصار كثيراً حينما عكس نصار نصار كرة عرضية على رأس حسن معتوق الذي وضعها في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الضيوف هدف التعادل (16). وكاد معتوق أن يضيف الهدف الثاني بعد أن سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن حارس الفيصلي معتز ياسين أبعدها بصعوبة في الدقيقة (18).

ثم مال الأداء للهدوء وانحصرت الألعاب في وسط الملغب لغاية الدقيقة 42 التي مرر فيها لاعب الأنصار أبو بكر كامارا كرة طويلة بين المدافعين وصلت إلى زميله الحاج مالك الذي أسكنها في الشباك الهدف الثاني.

وأضاع خليل بني عطية فرصة تعديل النتيجة بذات الطريقة مرتين عندما مرت كرته الرأسية بجوار القائم الأيسر لمرمى الأنصار قبيل نهاية الشوط الأول.

واستمرت الإثارة مع انطلاقة الشوط الثاني وتبادل الفريقان الوصول إلى المرمى، فسدد أحمد العرسان كرة للفيصلي مرت بسلام على المرمى (46)، رد عليه حسن المعتوق بواحدة مماثلة أبعدها بنجاح معتز ياسين (49).

ومن هجمة مرتدة سريعة مرر الحاج مالك كرة عرضية عكسها حسن شعيتو في المرمى هدف التعزيز الثالث للأنصار (51).

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لصالح الأنصار إنبرى لها الحاج مالك وسدد بنجاح على يسار معتز ياسين هدف الفوز اللبناني الثمين (90+4).

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 10 آذار/مارس حيث يلتقي الفيصلي مع الكويت في عمان، والوثبة مع الأنصار في الفجيرة.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الكويت على الأنصار 1-0 في الكويت، وتعادل الفيصلي مع الوثبة 0-0 في عمان.

المصدر: the-afc.com

ذات صلة