كأس أمير قطر: نهائي مثير بين السد والدحيل

كأس أمير قطر: نهائي مثير بين السد والدحيل

تدشّن قطر الخميس ستاد الوكرة، ثاني ملاعب بطولة كأس العالم 2022، على هامش المباراة النهائية لكأس الأمير لكرة القدم بين الدحيل حامل اللقب، والسد بطل الدوري.

وأكّدت اللجنة العليا للمشاريع والإرث أن “ستاد الوكرة هو أوّل ملاعب كأس العالم الذي يتم بناءه بالكامل من الصفر، وثاني الملاعب بعد ستاد خليفة الدولي الذي أعيد افتتاحه ايار/مايو 2017”.

وتبلغ سعة ستاد الوكرة 40 ألف متفرّج وسوف يستضيف مباريات كأس العالم من الدور الأول وحتى ربع النهائي.

وأعلن الاتحاد القطري لكرة القدم رسميّا نفاد تذاكر المباراة النهائيّة التي تجمع بين الدحيل والسّد والتي تحظى باهتمام جماهيري كبير سواء للمنافسة الشرسة بين أقوى فريقين في قطر او لحضور تدشين ثاني ملاعب كأس العالم.

ويخوض السد المباراة بصفوف مكتملة بقيادة الإسباني تشافي ومواطنه غابي، والهداف الجزائري بغداد بو نجاح والثنائي الدولي حسن الهيدوس واكرم عفيف، فيما يعاني الدحيل من غيابات واضحة أبرزها بسام الراوي قلب الدفاع للإصابة في المباراة الأخيرة أمام السيلية وكريم بوضياف لاعب الوسط، وعدم وضوح الرؤية للهداف المغربي يوسف العربي الذي غاب عن آخر مباريات فريقه.

وسيعوّل الدحيل على الثنائي المعزّ علي ومحمد مونتاري ومعهما البرازيلي إدميلسون والياباني شويا ناكاجيما فيما يقود الدفاع المغربي المهدي بنعطيّة.

واعتبر البرتغالي روي فاريا مدرب الدحيل أن الوصول للنهائي خطوة جيدة، وقال عقب الفوز على السيلية في نصف النهائي “نحن نريد أن ننقذ الموسم وهو هاجسنا وهاجس الجميع داخل النادي، وسنحاول أن نخرج بموسم ناجح ويحدونا الأمل أن نحقّق الانتصار”.

في المقابل قال مواطنه جوزفالدو فيريرا مدرب السد “اتمنى مغادرة قطر بعد انتهاء مشواري مع الفريق وأنا متوّج بلقب كأس الامير”.

وهذه هي المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان بالنهائي وكانت المرة الأولى عام 2016 وحقّق الدحيل (بمسماه القديم لخويا) الفوز بركلات الجزاء الترجيحيّة 4-2 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لكلي الفريقين.

ويعدّ السد صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب 16 مرة مواسم 1975 و77 و82 و85 و86 و88 و91 و94 و2000 و2001 و2003 و2005 و2007 و2014 و2015 و2017، مقابل مرتين للدحيل 2016 و2018.

المصدر: وكالات

ذات صلة