دوري أبطال آسيا: الشرطة يكتفي بالتعادل أمام استقلال الإيراني

سقط الشرطة العراقي في فخ التعادل مع ضيفه استقلال الإيراني 1-1 الإثنين في مباراتهما التي أقيمت في أربيل ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الأولى في مسابقة دوري أبطال آسيا.

وسجّل حسام كاظم (23 خطأ في مرمى فريقه) هدف استقلال، بينما عادل المضيف العراقي عبر علي فائز (47 من ركلة جزاء).

وبدأ الطرفان الشوط الأول بأداء حذر انعكست عليه سلباً الأجواء الباردة حيث ناهزت درجات الحرارة الصفر مئوية في ملعب فرانسو حريري.

وبعد انقضاء نحو ثلث ساعة من عمر المباراة، ظهرت أفضليّة الفريق الإيراني بشكل واضح عبر سيطرته على مجريات اللقاء والوصول الى مرمى الحارس أحمد باسل أكثر من مرة.

لكن تقدّم استقلال جاء عن طريق هدف عكسي، عندما تسلّم ميلاد زكي بور كرة من زميله علي كريمي، توغّل بها بين مدافعي الشرطة قبل أن يحوّلها عرضيّة، أكملها المدافع حسام كاظم إلى شباكه بالخطأ (23).

واستوعب دفاع استقلال في الوقت المتبقي من الشوط الأول اندفاع لاعبي الشرطة لاسيما مازن فياض بحثاً عن هدف التعادل، والذي تواصل في مطلع الشوط الثاني، إلى أن تمكّن من هزّ الشباك الإيرانيّة عندما انتزع اللاعب نفسه خطأ من شاهين طاهر خاني داخل منطقة الجزاء.

ونفّذ فائز الركلة بنجاح بتسديدة أرضيّة قويّة في الزاوية اليسرى (47).

واستمرّ سجال المحاولات الهجوميّة بين الفريقين مع أفضليّة لاستقلال الذي أهدر له مرتضى تبريزي فرصة للتقدّم في الدقيقة 70 بتسديده كرة قويّة مباشرة مرت بجانب القائم.

وردّ فياض بكرة قويّة وهو في مواجهة الحارس سيّد حسيني، لكنه أخطأ المرمى.

وشدّد استقلال الضغط على مرمى الشرطة، وسنحت لتبريزي مجدّداً فرصة للتسجيل لكنه أطاح بكرة مرتدة من المدافع فيصل جاسم وسدّدها عالية (82). وأنقذ حارس الشرطة محاولة جديدة من اللاعب الإيراني نفسه عبر تسديدة قويّة أبعدها إلى خارج المرمى في الدقيقة الأخيرة.

المصدر: وكالات

ذات صلة