غريزمان يغادر أتليتيكو مدريد في نهاية الموسم

غريزمان يغادر أتليتيكو مدريد في نهاية الموسم

قال أنطوان غريزمان مهاجم فرنسا ونادي أتليتيكو مدريد في فيديو نشره على حساب النادي على تويتر الثلاثاء إنه سيغادر الفريق في نهاية الموسم.

ولم يكشف غريزمان (28 عاما) عن الفريق الذي سيلعب له الموسم المقبل لكن وسائل إعلام إسبانية تحدّثت على نطاق واسع عن احتمال انضمامه إلى برشلونة الذي رفض الانضمام له العام الماضي قبل أن يوقّع عقدا جديدا مع أتليتيكو حتى 2023.

وقال غريزمان الفائز بكأس العالم مع فرنسا والذي وقّع عقدا جديدا لخمس سنوات في يونيو حزيران الماضي إنه أبلغ دييغو سيميوني مدرب أتليتيكو والمدير التنفيذي ميغيل أنخيل خيل مارين بقراره ووجّه كلامه لعشّاق النادي في الفيديو.

وقال “بعد مناقشات مع سيميوني وميغيل أنخيل والمسؤولين في النادي أرغب في إبلاغ الجماهير التي منحتني الحب والمساندة بقراري الرحيل للبحث عن تحدّيات جديدة”.

وأضاف “في الحقيقة كان من الصعب الوصول إلى هذه النقطة لكني أشعر انني أحتاج لهذا الأمر. أشكركم جميعا على الدعم والمساندة خلال خمس سنوات قضيتها هنا وفزت خلالها بأوّل ألقابي”.

ورفض غريزمان عرضا من برشلونة في يونيو حزيران الماضي ووثّق حيرته الشخصيّة في فيلم وثائقي يحمل اسم “القرار” أنتجته شركة كوزموس المملوكة لجيرار بيكي مدافع برشلونة.

وآخر عقد وقّعه رفع الشرط الجزائي إلى 200 مليون يورو (224.06 مليون دولار) لكن العديد من وسائل الإعلام قالت إن هذا الرقم سيتقلّص إلى 120 مليون يورو في الأول من يوليو تموز.

وانضم غريزمان إلى أتليتيكو من ريال سوسيداد في 2014 مقابل 30 مليون يورو طبقا لتقارير وسائل إعلام.

وتصدّر قائمة هدافي الفريق في كلّ موسم من المواسم الخمسة التي قضاها في أتليتيكو.

وساعد أتليتيكو على الفوز بالدوري الأوروبي في 2018 بعدما هزّ الشباك مرتين في الانتصار 3-صفر على أولمبيك مرسيليا في النهائي قبل أن يساعد الفريق الاسباني على الفوز بكأس السوبر الأوروبية.

وفاز غريزمان أيضا بكأس السوبر الإسبانية في 2014.

ولعب في نهائي دوري الأبطال 2016 الذي خسره أتليتيكو بركلات الترجيح أمام ريال مدريد واختير كثالث أفضل لاعب في العالم في ذلك العام.

وقال غريزمان “أمضيت لحظات رائعة سأتذكرها دائما. ستبقى جماهير أتليتيكو دائما في قلبي. ليس من السهل اتخاذ مثل هذا القرار”.

وأضاف “أتوجّه بالشكر للجميع. استمتعت كثيرا في السنوات الخمس الأخيرة. بذلت كلّ ما في وسعي في أرض الملعب وحاولت دائما أن أتحلّى بشخصيّة جيّدة”.

وتابع “حاولت إدخال السعادة على قلوب عشاق النادي في ملعب واندا متروبوليتانو وكذلك على جماهيرنا في مبارياتنا خارج الأرض. أتوجّه بالشكر للجميع من كلّ قلبي”.

وغريزمان أحدث لاعب بارز يعلن مغادرة أتليتيكو في نهاية الموسم.

وأعلن بايرن ميونيخ ضم مدافع فرنسا لوكاس هرنانديز من أتليتيكو بداية من الموسم المقبل بعد أن دفع الشرط الجزائي في عقده البالغ 80 مليون يورو.

كما أعلن دييغو غودين قائد أتليتيكو رحيله عن ناديه في نهاية الموسم الجاري بعد انتهاء تعاقده في يونيو حزيران المقبل.

المصدر: رويترز

ذات صلة