ماركوس موريس ينتقل إلى كليبرز في آخر لحظة

عزّز لوس أنجليس كليبيرز صفوفه بالتعاقد مع ماركوس موريس من نيويورك نيكس في اليوم الأخير من سوق التبادلات في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

ويخوض موريس القويّ البنية أفضل مواسمه بتسجيله معدلا مقداره 19,6 نقطة في المباراة الواحدة، كما أنه أحد أبرز مسددي الرميات الثلاثية بنسبة نجاح بلغت 43,9 في المئة.

وسيعزّز ابن الثلاثين عاما، البالغ طوله 2,03 م، القوّة الضاربة لكليبيرز بانضمامه إلى كواهي لينارد، المتوّج الموسم الماضي بلقب الدوري مع تورونتو رابتورز، وبول جورج.

وضمن إطار هذه الصفقة، تخلّى كليبيرز عن مو هاركليس في الاتجاه المعاكس إضافة إلى خياره في الجولة الأولى من الـ”درافت” المخصّص لانتداب اللاعبين من الجامعات وحتى الثانويات الأميركية والدوريات الأجنبية، فيما حصل على أيزياه توماس من واشنطن ويزاردز مقابل التخلي عن جيروم روبنسون.

وبحسب صحيفة “واشنطن بوست”، حصل دنفر ناغتس الذي يقارع مع كليبيرز جار الأخير لوس أنجليس ليكرز على زعامة المنطقة الغربية، على جوردن ماكراي من ويزاردز مقابل التخلّي للأخير عن شاباز نابير.

ومن أبرز الصفقات الأخرى، انتقال دانجلو راسل من غولدن ستايت ووريرز إلى مينيسوتا تمبروولفز.

وكان راسل انتقل إلى صفوف ووريرز من أجل سدّ الثغرة التي تركها رحيل كيفن دورانت إلى بروكلين نتس لكن مستوى ووريرز بطل الدوري اعوام 2015 و2017 و2018 شهد تراجعا كبيرا هذا الموسم لا سيما بعد إصابة نجمه ستيفن كوري بكسر في يده في تشرين الأول/اكتوبر الماضي سيبعده حتى الشهر المقبل على الأرجح، وانتهاء موسم كلاي طومسون بسبب الإصابة أيضا.

وحصل ووريرز في المقابل على خدمات الكندي اندرو ويغينز من مينيسوتا تمبروولفز، في صفقة هامة جدا لفريق المدرب ستيف كير لاسيما في ظلّ المستوى الذي يقدمه الوافد الجديد مع معدل 22,4 نقطة في المباراة الواحدة.

وانتقل أندريه إيغوودالا الذي توج بطلا مع ووريرز ثلاث مرات من ممفيس غريزليز إلى صفوف ميامي هيت الذي يعتبر من الفرق المرشّحة للمنافسة على اللقب، فيما سيدافع لاعب الارتكاز أندري دروموند الذي يتصدّر ترتيب الدوري من حيث المتابعات بـ15,8 متابعة في المباراة الواحدة إضافة الى 17,8 نقطة، عن ألوان كليفلاند كافالييرز قادما من ديترويت بيستونز، مقابل حصول الأخير على براندون نايت، جون هنسون وبطاقة الجولة الثانية من “درافت 2020”.

المصدر: وكالات

ذات صلة