الدوري الإيطالي: بولونيا يزيد من مِحن روما

واصل روما خامس الترتيب نزيف النقاط للمباراة الثالثة تواليا وسقط على أرضه أمام بولونيا 2-3، الجمعة في افتتاح المرحلة 23 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتابع بولونيا انتفاضته محقّقا فوزه الثالث تواليا، ليرتقي من المركز الحادي عشر الى السادس مؤقتا بفارق 6 نقاط عن روما.

وجلس مدرب بولونيا الصربي سينيسا ميهايلوفيتش على مقاعد البدلاء، بعد ساعات على خروجه من المستشفى حيث خضع لعمليّة زرع نخاع عظمي قبل 3 أشهر إثر معاناته مع مرض السرطان.

وكان روما متواضعا في الشوط الأول ولم يظهر بصورته الحقيقية. وحتى الهدف الذي سجّله كان بتوقيع لاعب من بولونيا.

وافتتح ريكاردو أورسوليني التسجيل للضيوف على الملعب الأولمبي من مسافة قريبة بعد خطأ من المدافع الإنكليزي كريس سمولينغ بتشتيت كرة عرضيّة زاحفة للغامبي الشاب المعار من أتالانتا موسى بارو (16).

لكن روما رد بنيران صديقة عندما هزّ المدافع الهولندي ستيفانو دنسفيل شباك بولونيا محاولا إبعاد كرة عرضيّة (22).

واحتاج بولونيا فقط إلى أربع دقائق لاستعادة تقدمه عبر بارو بتسديدة من الزاوية اليسرى للمنطقة هبطت في المقص الأيسر (26).

ومطلع الشوط الثاني، وجّه بارو صفعة قويّة لروما مسجّلا هدفه الثاني والثالث لبولونيا، متوغّلا بمفرده في المنطقة ومسددا في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الإسباني باو لوبيز (51).

لكن روما قلّص الفارق مرة جديدة، عبر لاعب وسطه العائد من إصابة الأرميني هنريك مخيتاريان برأسيّة من المنطقة الصغرى، إثر عرضيّة من البرازيلي البديل برونو بيريز (72).

وفي وقت كان روما قريبا من التعادل، تعرّض لضربة من نيران صديقة، عندما ارتكب براين كريستانتي خطأ خشنا على أورسوليني فعاقبه الحكم ببطاقة حمراء (80)، ليكمل صاحب الأرض الدقائق الأخيرة بعشرة لاعبين.

وافتقد روما في المواجهة للورنتسو بيليغريني الموقوف والمصابين نيكولو تسانيولو، أمادو دياوارا ودافيدي تساباكوستا.

وتشهد المرحلة الأحد مباراة دربي نارية بين إنتر الثاني وجاره ميلان التاسع، فيما يحاول يوفنتوس حامل اللقب في آخر 8 مواسم الحفاظ على صدارته بفارق 3 نقاط عن إنتر عندما يحلّ على فيرونا العاشر السبت.

المصدر: وكالات

ذات صلة