جون بيلين

NBA: كليفلاند يعيّن بيلين مدربا للفريق

أعلن نادي كليفلاند كافالييرز المشارك في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الاثنين تعيين جون بيلين الذي أمضى مسيرته التدريبية في بطولة الجامعات الاميركية، مدربا للفريق.

وقال كوبي ألتمان المدير العام لكافالييرز “+المدرب بيلين+ هو الاختيار الصحيح لفريقنا ويتناسب تماما مع ما نريد بناءه، إنه أحد أكثر المدربين خبرة وإبداعا وهو مرجع لكرة السلة”.

وسيبدأ بيلين (66 عاما) مغامرته الجديدة في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين العام المقبل، بعدما أمضى 12 عاما، وتحديدا منذ عام 2007، مدربا لجامعة ميشيغان.

ولم يتمكّن بيلين من قيادة فريقه إلى لقب دوري الجامعات، ولكن أبرز إنجاز له قيادته الى المربع الذهبي “فاينال فور” عامي 2013 و2018.

ويتضمّن سجل أحد أفضل 10 مدربين في تاريخ الجامعات 829 فوزا مقابل 468 هزيمة (نسبة الفوز 63,9 بالمئة)، وهو أنهى 35 موسما منذ 1992 بحصيلة إيجابيّة.

وتراجع أداء كليفلاند هذا الموسم فاحتلّ المركز الرابع عشر قبل الأخير في المنطقة الشرقية برصيد 19 فوزا و63 هزيمة.

وخاض كليفلاند نهائي الدوري في المواسم الأربعة الأخيرة وفاز باللقب عام 2016 بقيادة “الملك” ليبرون جيمس الذي انتقل الضيف الماضي إلى فريق لوس أنجليس ليكرز.

وأقدم كليفلاند على إقالة مدربه تايرون لو الذي يشرف عليه منذ عام 2016 بعد خسارته ست مباريات، واستعان بجهود معاونه لاري درو قبل أن يتم الاستغناء عنه في نهاية الموسم الحالي.

المصدر: وكالات

ذات صلة