هدف مصري يؤهّل أستون فيلا إلى نهائي كأس الرابطة الإنكليزية

مرّر أحمد المحمدي وسجّل تريزيغيه الهدف الثاني الذي منح الفوز والتأهل لأستون فيلا على حساب ليستر سيتي (2-1)، الثلاثاء، في إياب نصف نهائي كأس الرابطة الإنكليزية.

ودخل تريزيغيه في الدقيقة 77 والمحمدي في الدقيقة 84 فرفع الأخير كرة عرضيّة متقنة باتجاه الأول ليتابعها بيسراه على الطاير داخل الشباك في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ليمنح فريقه بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية للمرة التاسعة في تاريخه.

وكان أستون فيلا تقدم عبر مات تاغارت (12) وعادل النيجيري كيليشي إيهياناتشو لليستر سيتي (72).

ويلتقي أستون فيلا في النهائي الفائز من دربي مدينة مانشستر بين سيتي ويونايتد علماً بأن الأول هزم الثاني في عقر داره 3-1 وسيلتقيان إياباً الأربعاء على ملعب الاتحاد.

بدأ ليستر سيتي المباراة بقوة وصنع ثلاث فرص اثنتان منها عن طريق جيمس ماديسون وأخرى للإسباني أيوزي بيريز لكن حارس فيلا النروجي أوريان نايلاند كان للمحاولات الثلاث بالمرصاد.

وسرعان ما دفع ليستر ثمن إضاعة هذه الفرص عندما قام فيلا بهجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة إلى جاك غريليش الذي مررها ذكية باتجاه مات تارغات ليطلقها الأخير قوية بيسراه داخل شباك الدنماركي كاسبر شمايكل (12).

وكاد فيلا يسجّل الهدف الثاني عندما سدد الهولندي المغربي أنور الغازي كرة قوية من ركلة حرة مباشرة مرت فوق العارضة بسنتمترات قليلة (17).

ومرة جديدة تدخل حارس أستون فيلا أحد نجوم المباراة للتصدي لمحاولة صانع العاب ليستر البلجيكي يوري تيليمانز فابعد الكرة بأطراف أصابعه لترتطم بالعارضة وتخرج (43).

وفي الشوط الثاني دخل فاردي بدلاً من بيريز في الدقيقة 57 فكان ليستر أنشط من الناحية الهجومية ونجح في إدراك التعادل عبر مهاجمه النيجيري كيليشي إيهياناتشو الذي استغل كرة وصلته عند القائم البعيد ليتابعها داخل الشباك (72).

وللمفارقة نجح إيهياناتشو في تسجيل 6 أهداف مع تمريرتين حاسمتين في آخر 5 مواجهات ضد أستون فيلا بينها هدف مباراة الذهاب أيضاً.

لكن الكلمة الأخيرة كانت للثنائي المصري في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عندما رفع المحمدي الكرة عند القائم البعيد ليتابعها تريزيغيه المتربص أمام المرمى بيسراه بعيداً عن متناول شمايكل.

المصدر: وكالات

ذات صلة