روما يضع حدّا لانتصارات لاتسيو في الدوري الإيطالي

وضع روما حدا لسلسلة من 11 فوزا متتاليا للاتسيو في الدوري وهو إنجاز تاريخي حقّقه للمرة الأولى، عندما خرجا حبيبين من اللقاء الذي جمعهما في دربي العاصمة بتعادلها إيجابيا 1-1 في الملعب الأولمبي الأحد في المرحلة 21.

وفشل لاتسيو الطامح بالتتويج للمرة الأولى منذ عام 2000 في الاستفادة من تعادل إنتر، حيث كانت الفرصة متاحة أمامه لمعادلة نقاطه ليكتفي بنقطة يتيمة رفع بها رصيده إلى 46 نفطة في المركز الثالث مع مباراة مؤجّلة أمام هيلاس فيرونا، فيما بقي روما رابعا برصيد 39 نقطة.

كما فشل لاتسيو الذي خسر لقبه في كأس إيطاليا بخروجه من الدور ربع النهائي أمام نابولي الثلاثاء، في تحقيق فوز أوّل في مباراة محتسبة على أرض روما (بما أنهما يتشاركان الملعب ذاته) منذ أواخر نيسان/أبريل 2017 (3-1)، فيما عجز روما عن تحقيق فوز على أرضه للمباراة الثالثة تواليا في “سيري أ” بعد خسارتين أمام يوفنتوس وتورينو.

وافتتح البوسني إدين دزيكو التسجيل لروما بعد أن وصلته كرة طويلة من براين كريستانتي إلى داخل المنطقة، فتابعها برأسه ساقطة بعد خروج خاطئ للحارس الألباني توماس ستراكوشا (26).

وأدرك فريق المدرب سيموني إينزاغي التعادل بعد ثماني دقائق فقط بطريقة غريبة، بعدما شتّت المدافع دافيدي سانتون الكرة من ركنية للاتسيو، وحين حاول الحارس الإسباني باو لوبيز إبعادها من دائرة الخطر بالتصدي لها بقبضة يده، سقطت أمام المرمى وتهيأت لفرانشيسكو أتشيربي الذي تابعها في الشباك (34).

وكان روما قاب قوسين أو أدنى من إنهاء الشوط الأول متقدّما لولا ردّ القائم الأيسر لتسديدة لورينتسو بيليغريني القويّة من خارج المنطقة (44).

وكان روما الطرف الأفضل مع بداية الشوط الثاني وكان قريبا من التقدّم عندما توغّل التركي أوندر جنكير من الطرف الأيمن قبل أن يمرّر كرة بينيّة رائعة إلى الهولندي جاستن كلويفرت على باب المرمى، إلا أن الأخير تعثّر إثر مضايقة من الإسباني باتريك، ولجأ الحكم إلى تقنيّة المساعدة بالفيديو “في آيه آر” للتأكّد من عدم وجود خطأ (49).

وتألّق الحارس ستراكوشا في الشوط الثاني من اللقاء وأنقذ لاتسيو من هدفين محقّقين، بتصدّيه ببراعة لمحاولتي دزيكو من مسافة قريبة حيث أنقذ الثانية برجله (69 و80).

وعاد بارما إلى سكّة الانتصارات من بوابة ضيفه أودينيزي عندما أسقطه بهدفين نظيفين، معوّضا سقوطه في المرحلة السابقة أمام يوفنتوس المتصدر.

وسجّل السويدي من أصل إيطالي ريكاردو غاليولو (19) ومواطنه ديان كولوسيفسكي (34) هدفي أصحاب الأرض، ليحقّق الفريق الشمالي فوزه التاسع هذا الموسم ويرتقي إلى المركز السابع برصيد 31 نقطة خلف كالياري السادس وأمام ميلان الثامن بفارق الأهداف عنهما.

المصدر: وكالات

ذات صلة