وفاة الأسطورة كوبي براينت في حادث تحطّم مروحيّة

خسرت الرياضة العالميّة وتحديدا كرة السلة أحد أبرز نجومها على مرّ العصور بوفاة أسطورة كرة السلة الأميركية كوبي براينت الذي لقي حتفه وابنته جيانا (13 عاما)، في تحطّم مروحيّة في كالاباساس في مدينة لوس أنجليس جنوب ولاية كاليفورنيا عن عمر 41 عاما الأحد، إضافة لسبعة أشخاص آخرين.

وقال مسؤول شرطة لوس أنجلوس أليكس فيلانويفا إن ثمانية ركاب وطيار الطائرة لقوا حتفهم في الحادث، مضيفا “ليس هناك ناجون … كان هناك تسعة أشخاص على متن الطائرة، الطيار وثمانية أفراد”.

وكانت معلومات أوّلية إشارت إلى وفاة خمسة أشخاص كانوا على متن المروحية. وأكّد حاكم ولاية كاليفورنيا وعمدة المدينة الوفاة بعدما تناقلت وسائل إعلامية عدّة خبر رحيل الأسطورة الأميركية وأربعة أشخاص آخرين.

وكتب الحاكم في بيان “نبكي الوفاة المأساوية والسابقة لأوانها لرمز كاليفورنيا وأسطورة كرة السلة، كوبي براينت”.

من جهتها، أكّدت عمدة كالاباساس أليسيا وينتراوب وفاة براينت في رسالة إلكترونية لوكالة فرانس برس، وكتبت “نعم، أؤكّد الخبر”.

وغرّد عمدة مدينة لوس أنجليس إيريك غارسيا “لوس أنجليس تبكي مع عائلة براينت لخسارة جيانا التي توفيت مع والدها واصدقاء آخرين في مأساة اليوم. أحب كوبي ابنته كثيرا وهذا الحب ألهمه ليكون مدافعا استثنائيا عن النساء والفتيات في الرياضة”.

وجاء في بيان صادر عن مفوض رابطة الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة آدم سيلفر “عائلة الـ إن بي أيه حزينة للوفاة المأساوية لكوبي براينت وابنته جيانا. على مدى 20 موسما، أظهر كوبي ما هو ممكنا حين تلتقي الموهبة مع الرغبة الكبيرة للفوز. كان أحد أفضل اللاعبين في تاريخ لعبتنا محققا انجازات أسطورية….ولكننا سنتذكره بشكل أكبر لأنه ألهم الاشخاص من حول العالم لالتقاط كرة سلة والمنافسة بأفضل ما لديهم”.

وكان موقع “تي إم زي” الأميركي أول من أعلن نبأ الوفاة قبل أن تؤكّده السلطات المحليّة في وقت لاحق، في حين أشار الموقع لاحقا أيضا أن ابنة براينت لقت حتفها، قبل أن يؤكّده العمدة.

وأشارت شرطة المدينة إلى أن الحادث أودى بحياة خمسة أشخاص، حيث أكّد مسؤولون أنه ليس هناك ناجون من تحطّم المروحية في غرب المدينة.

وأوضح موقع “تي إم زي” أن “براينت كان يسافر مع ثلاثة أشخاص على الأقل في مروحيته الخاصة عندما تحطّمت إثر اندلاع حريق”، مشيرا إلى أن “تم تأكيد وفاة خمسة أشخاص”.

ولعب براينت (41 عاما) طوال مسيرته مع ليكرز بدءا من عام 1996 الى حين اعتزاله عام 2016 وتوّج معه بلقب الدوري في خمس مناسبات أعوام 2000، 2001، 2002، 2009 و2010 واختير في مناسبتين أفضل لاعب في النهائيات (2009 و2010)، وأفضل لاعب في الموسم العادي موسم 2007-2008.

كما شارك براينت في 18 مناسبة في مباراة كلّ النجوم “أول ستار” وتوّج بأفضل لاعب خلالها في أربع مناسبات، وحقّق الذهبيّة الأولمبية مع منتخب بلاده في أولمبيادي بكين 2008 ولندن 2012.

سجّل براينت في آخر مباراة خاضها في مسيرته 60 نقطة أمام جماهيره على ملعب ستايبلس سنتر ليقود فريقه للفوز على يوتا جاز 101-96 ليختتم مسيرته الحافلة بأفضل طريقة ممكنة.

وتأتي الحادثة بعد ساعات فقط على تخطّي ليبرون جيمس نجم لوس انجليس ليكرز الحالي رقم نجم الفريق السابق براينت (41 عاما) كثالث أفضل هداف في تاريخ دوري كرة السلة للمحترفين خلال المواجهة أمام فيلادلفيا سفنتي سيكسرز السبت.

وكانت آخر تغريدة لبراينت عبر حسابه على تويتر “ما زلت تتقدّم باللعبة (كرة السلة) إلى الأمام الملك جيمس. كل الاحترام لك صديقي”، مع وسم “33644” في إشارة إلى النقاط التي باتت في رصيده.

المصدر: وكالات

ذات صلة