الإستوني تاناك يحرز لقب رالي تشيلي الدولي

أحرز الإستوني أوت تاناك (تويوتا ياريس دبليو آر سي) لقب رالي تشيلي الدولي، المرحلة السادسة من بطولة العالم للراليات، متقدما على الفرنسيين سيباستيان أوجييه (سيتروين) وسيباستيان لوب (هيونداي آي20) الأحد.

وسمح المركز الثاني الذي احتله بطل العالم في المواسم الستة الأخيرة أوجييه، بانتزاعه صدارة ترتيب السائقين برصيد 122 نقطة من البلجيكي تييري نوفيل (هيونداي آي20) الذي تجمّد رصيده عند 110 نقاط بعد خروجه خالي الوفاض من رالي تشيلي إثر تعرّضه لحادث قويّ في المرحلة الثامنة الخاصة السبت، وتراجع للمركز الثالث خلف تاناك (112).

وتصدّر الإستوني البالغ 31 عاما، رالي تشيلي الذي انضم إلى روزنامة بطولة العالم للمرة الأولى، في المرحلة الثانية الجمعة.

ونجح في التمسّك بصدارته برغم ضغوط أوجييه، منهيا المنافسات بوقت اجمالي قدره 3.15:53,8 ساعات وبفارق 23,1 ثانية عن الفرنسي.

وهو الفوز الثاني لتاناك هذا العام بعد أول في رالي السويد، مقابل فوزين أيضا لكلّ من أوجييه (مونتي-كارلو والمكسيك) ونوفيل (كورسيكا والأرجنتين).

وبدوره اضطر أوجييه لمقاومة عودة مواطنه بطل العالم تسع مرات لوب الذي قلّص الفارق بينه وبين سائق سيتروين الى حوالى خمس ثوان السبت، بدون أن يتمكّن في اليوم الأخير الأحد من تقليص الفجوة، لينهي الرالي متأخّرا بفارق 7,1 ثوان عن أوجييه.

وأعاد صراعهما في رالي تشيلي إلى الأذهان صورة الصراع الذي جمعهما عندما كانا يدافعان عن ألوان فريق سيتروين عام 2011.

وحصد تاناك وأوجييه أربع وخمس نقاط على التوالي في مرحلة الـ “باور ستايج”، فيما أكمل الفنلندي ياري ماتي لاتفالا (تويوتا)، لوب والإيرلندي كريس ميك (تويوتا) المراكز الخمسة الأولى في هذه المرحلة.

وتقام المرحلة السابعة من البطولة في البرتغال بدءا من 30 أيار/مايو.

المصدر: وكالات

ذات صلة