أبطال آسيا: أرض محايدة لأندية إيران في الدور التمهيدي

وافق ممثلا إيران على خوض مباراتيهما في الدور التمهيدي لدوري ابطال آسيا على أرض محايدة في الامارات، بحسب الاتحاد الآسيوي الخميس.

كما كان الاتفاق على إعادة جدولة مباريات باقي الأندية الإيرانيّة في دور المجموعات “لإتاحة الوقت من أجل إعادة تقييم المخاوف الأمنيّة في البلاد”.

وأكّد الاتحاد الآسيوي في بيان أن فريقي “شهر خودرو والاستقلال من الجمهورية الإسلامية الإيرانية وافقا على خوض مباراتيهما في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا ضد الرفاع (البحرين) والكويت (الكويت) توالياً في الإمارات العربية المتحدة في 25 كانون الثاني/يناير 2020، بعد مناقشات مع الأمين العام للاتحاد الآسيوي داتو ويندسور جون وممثّلين عن الأندية في مقر الاتحاد الآسيوي اليوم في كوالالمبور”.

تابع البيان “تم الاتفاق أيضاً على إعادة جدولة مباريات الأندية الإيرانية على أرضها في دور المجموعات لدوري الأبطال في الجولات الأولى، الثانية والثالثة لتقام خارج أرضها وذلك للسماح بإعادة تقييم المخاوف الأمنية في البلاد”.

لكن بعد مناقشات الخميس، نقلت وكالة ايسنا الايرانية عن إسماعيل خليل زاده مدير نادي الاستقلال أن “الاتفاق” يشكل “أخباراً جيدة” للأندية دون الدخول في التفاصيل. فيما أضافت الوكالة أن مباريات الأندية الإيرانية على أرضها في الجولات الرابعة، الخامسة والسادسة “ستقام في طهران (الاستقلال وبيرسيبوليس)، اصفهان (سيباهان) ومشهد (شهر خودرو)”.

المصدر: وكالات

ذات صلة