ميدفيديف يتجاوز مارتينيز ونزيفا في الأنف ويتقدّم في ملبورن

تعامل الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الرابع مع مقاومة الإسباني بيدرو مارتينيز القادم من التصفيات ونزيفا في الأنف ليفوز 7-5 و6-1 و6-3 ويبلغ الدور الثالث ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس الخميس.

ووصل ميدفيديف، وصيف بطل أمريكا المفتوحة في العام الماضي، إلى ملبورن وهو متألّق بعدما انتصر في جميع مباريات الفردي في كأس اتحاد اللاعبين المحترفين للفرق قبل أن يخسر في ثلاث مجموعات أمام نوفاك ديوكوفيتش في الدور قبل النهائي.

وكسر مارتينيز المصنف 168 عالميا، الذي لم يسبق له الفوز في مباراة في الجولة العالمية قبل مشاركته الأولى في أستراليا هذا الأسبوع، إرسال منافسه الروسي مرة واحدة وحصل على ثلاث فرص لكسر إرساله في الشوط السادس من المجموعة الثالثة لكنه فشل في ذلك.

وبدأ النزيف في أنف ميدفيديف (23 عاما) عندما كان متقدّما 5-صفر في المجموعة الثانية وبعد حصوله على وقت للعلاج عاد إلى أرض الملعب ليقضي على آمال منافسه ويصعد إلى الدور الثالث لمواجهة الإسباني خوامي مونار أو الأسترالي أليكسي بوبرين.

وعن هذا النزيف قال اللاعب الروسي “هذا يحدث لي مرتين سنويا تقريبا أو ربما مرة واحدة“”.

وواجه اللاعب الروسي صعوبة أكبر في مباراته في الدور الأول في مواجهة الأمريكي فرانسيس تيافوي ولم يكن سعيدا بضربات إرساله فيها لكنه حقّق فوزا أكثر سهولة الخميس.

وفي مباراة الخميس أطلق ميدفيديف 19 ضربة إرسال من النوع الذي لا يرد.

ورشّح النجم الأمريكي المعتزل جون مكنرو مؤخّرا ميدفيديف لكسر هيمنة الثلاثة الكبار (رفائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش وروجر فيدرر) على الألقاب الأربعة الكبرى في 2020 بعد أن قدم اللاعب الروسي موسما هائلا فاز خلاله بأربعة ألقاب وحقق خلاله 59 انتصارا.

وفي مباراته الخميس، قدّم ميدفيديف أداء يتوافق مع رأي مكنرو عندما تفوّق وبصورة لافتة على كل محاولات المنافس الإسباني ليضمن الاستمرار في أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم.

المصدر: رويترز

ذات صلة