ريال مدريد يحرز كأس السوبر الإسبانية

فاز ريال مدريد على غريمه في العاصمة أتليتيكو مدريد 4-1 بركلات الترجيح ليحرز لقب النسخة الأولى من كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم بشكلها الجديد في السعودية بعد التعادل بدون أهداف عقب وقت إضافي في مباراة متوتّرة وحماسيّة الأحد.

وأرسل القائد سيرجيو راموس بهدوء يان أوبلاك حارس أتليتيكو إلى الجهة الخاطئة ليسجّل ركلة الترجيح الرابعة الحاسمة لصالح ريال مدريد ويحقّق لقبه الأول هذا الموسم بعدما نفّذ داني كاربخال ورودريغو جويش ولوكا مودريتش محاولاتهم بنجاح.

وسدّد ساؤول نيغيز في القائم في أوّل محاولة لأتليتيكو في ركلات الترجيح بينما أنقذ تيبو كورتوا حارس ريال مدريد محاولة توماس بارتي في بداية كارثيّة لركلات الترجيح لفريق المدرب دييغو سيميوني الذي سجّل له كيران تريبيير فقط.

وطُرد فيدريكو بالبيردي لاعب وسط ريال مدريد في الدقيقة 115 بسبب عرقلة ألفارو موراتا عندما كان مهاجم منتخب إسبانيا في طريقه للمرمى، لكن فريق المدرب زين الدين زيدان صمد خلال الدقائق الأخيرة ليصل إلى ركلات الترجيح.

وحافظ ريال مدريد على تماسكه في ركلات الترجيح ليتوّج للمرة 11 بطلا لكأس السوبر الإسبانية ويحقّق لقبه العاشر تحت قيادة زيدان، وهو اللقب الأوّل منذ عودة المدرب الفرنسي لمنصبه في مارس آذار الماضي بعد استقالته في 2018.

وقال راموس الذي أشاد أيضا بزميله بالبيردي بعد الخطأ ضدّ موراتا “لدينا الخبرة المطلوبة في اللحظات الحاسمة. فيدريكو لاعب رائع وكلنا كنّا سنفعل الأمر ذاته إذا كنّا في موقفه”.

وأضاف إيسكو لاعب وسط ريال “ما حدث في النهاية يعود إلى ما فعله بالبيردي، لقد كان ذكيا جدا وضحى بنفسه من أجل الفريق”.

كما حافظ الفوز على سجل زيدان المثالي في تسع مباريات نهائيّة كمدرب لريال مدريد.

وقال راموس “نتائج زيدان تتحدث عن نفسها. أنا مدافع عن زيزو. هو يستحقّ احترام اللاعبين والمشجّعين في ريال مدريد”.

وكان يان أوبلاك حارس أتليتيكو وتيبو كورتوا نظيره في ريال الأكثر تألّقا في 90 دقيقة شابها الحذر مما أدّى للجوء إلى وقت إضافي للمرة الخامسة على التوالي في المباريات النهائية بين غريمي مدريد منذ 2013.

وتصدّى كورتوا لمحاولة من موراتا في نهاية الوقت الأصلي بعد تمريرة من تريبيير بينما أنقذ السلوفيني الدولي أوبلاك بشكل رائع محاولتي لوكا مودريتش وماريانو دياز في الوقت الإضافي.

وكانت كأس السوبر هي المباراة الافتتاحية في الموسم في المعتاد بين بطلي الدوري والكأس قبل أن تتوسع البطولة في نوفمبر تشرين الثاني الماضي لتشمل أربعة فرق وتقام في السعودية بعقد قيمته 120 مليون يورو (133 مليون دولار) وفقا لتقارير صحفية.

المصدر: رويترز

ذات صلة