استراليا تطيح ببريطانيا من كأس اتحاد المحترفين لفرق التنس

منح الثنائي غير المتخصص في منافسات الزوجي والمكون من أليكس دي مينو ونيك كيريوس فوزا صعبا 3-6 و6-3 و18-16 لاستراليا على بريطانيا في المباراة الفاصلة من مواجهتهما في دور الثمانية في كأس اتحاد اللاعبين المحترفين لفرق التنس في سيدني يوم الخميس.

وفاز الزوجي الاسترالي، المعروف في منافسات الفردي، على الثنائي المتخصص في الزوجي جيمي موراي وجو ساليسبري ليضرب موعدا في قبل النهائي مع الفائز من إسبانيا بقيادة رفائيل نادال أو بلجيكا بقيادة ديفيد جوفين. وفي احتفالية شهدت عناقا يشبه المصارعة سقط دي مينو وكيريوس على الأرض عقب الفوز بالشوط الفاصل الذي استغرق نصف ساعة لتحديد الفائز بدلا من المجموعة الثالثة الحاسمة.

وفاز كيريوس بسهولة على الأعسر كاميرون نوري 6-2 و6-2 بينما فاز البريطاني دان إيفانز على دي مينو المصنف 20 عالميا 6-7 و6-4 و7-6. وعقب الانتصار لم يكن كيريوس سعيدا بضربات ارساله رغم أنه نجح في الفوز عبر هذه الضربات التي اربكت منافسه البريطاني الذي كان يبحث عن استراتيجية مختلفة يتبعها خلال المباراة.

ي المقابل بدأ دي مينو مباراته أمام إيفانز بشكل سريع وكسر إرسال منافسه في المجموعة الأولى قبل أن تسنح الفرصة للمصنف البريطاني الأول لتدارك الأمر. واستغل إيفانز قدراته للضغط على منافسه الأصغر سنا وكسر إرسال دي مينو ودفع المجموعة الأولى إلى شوط فاصل لكنه خسره في النهاية.

وجاءت المجموعة الثانية بنفس المسار رغم أن دي مينو قاوم هذه المرة قبل النهاية لكن إيفانز حسم الفوز بفضل ضربات الارسال والضربات المباشرة التي استغلها في لحظات حاسمة. وفي المجموعة الثالثة ضغط إيفانز على دي مينو في كل نقطة وفرض عليه خوض شوط فاصل في النهاية ليحسمه اللاعب البريطاني. وبعدها قرر هويت الاستعانة بدي مينو وكيريوس بدلا من ثنائي متخصص في الزوجي ليحسما الفوز ويقودا بلادهما إلى قبل النهائي.

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة