لاتسيو يحقّق فوزه التاسع على التوالي

حقّق لاتسيو صاحب المركز الثالث فوزا دراميا 2-1 على مستضيفه بريشيا الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين الأحد، بفضل هدفين، ثانيهما في الثواني الأخيرة، من تشيرو إيموبيلي، محقّقا انتصاره التاسع على التوالي بالدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتعكّر صفو المباراة بسبب توجيه جمهور لاتسيو إهانات إلى ماريو بالوتيلي لاعب بريشيا الذي قال بعد ذلك إنه يتعيّن على الجمهور الزائر أن يخجل من نفسه.

وتجاوز فريق المدرب سيموني إنزاغي تأثير غياب عدد من أبرز لاعبيه ليقلّص الفارق بينه وبين ثنائي الصدارة يوفنتوس وإنتر ميلان إلى ثلاث نقاط بعد أن أحرز هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع ليحقّق انتصاره الثالث على التوالي خارج ملعبه.

وسيلعب يوفنتوس وإنتر وقد جمع كل منهما 42 نقطة من 17 مباراة الإثنين في حين تنتظر لاتسيو الذي يملك 39 نقطة من 17 مباراة مواجهة مهمة على أرضه في مواجهة فيرونا مطلع فبراير شباط المقبل.

والمرّة الوحيدة الأخرى التي حقّق فيها لاتسيو تسعة انتصارات متتالية في الدوري كانت في موسم 1998-1999 تحت قيادة المدرب السويدي سفين جوران أريسكون.

واضطرّ لاتسيو لإجراء تعديل في خط وسطه في ظلّ غياب لوكاس ليفا ولويس ألبرتو، وهو أكثر من صنع أهدافا للفريق هذا الموسم، بسبب الإيقاف في حين لم يسترد بعد دانيلو كاتالدي كامل لياقته.

وهزّ مهاجم لاتسيو فيليبي كايسيدو شباك صاحب الأرض من مدى قريب بعد مرور سبع دقائق من البداية لكن الهدف ألغي بداعي التسلل بينما اصطدمت كرة سيناد لوليتش بالقائم.

لكن بريشيا، الذي أحيا آماله بإعادة المدرب أوجينيو كوريني في ديسمبر كانون الأول الماضي بعد شهر من إقالته، نجح في التقدم بتسديدة بالوتيلي المباشرة في الدقيقة 18 وهو هدفه الأول في ملعب ناديه منذ انضمامه للفريق في مسقط رأسه هذا الموسم.

الإنذار الثاني

وبعد ذلك بقليل اشتكى بالوتيلي لحكم المباراة قائلا إنه تعرض لإهانات من جانب الجمهور الزائر وطلبت إدارة الاستاد من جمهور لاتسيو التوقف عن الإهانة.

وكتب بالوتيلي بعد ذلك على موقع انستغرام للتواصل الاجتماعي “إلى مشجّعي لاتسيو الذين كانوا بالاستاد اليوم.. عار عليكم”.

وتعادل لاتسيو بعد أن ارتكب أندريا سيستانا مخالفة ضد كايسيدو وطُرد من المباراة لحصوله على الإنذار الثاني. ونفذ إيموبيلي ركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة 42.

وعانى الفريق الضيف للاستفادة من النقص العددي في صفوف المنافس في الشوط الثاني لكنه انتزع الفوز في الوقت القاتل كما سبق وفعل خارج ملعبه أمام ساسولو وكالياري.

ووصلت كرة طويلة إلى منطقة جزاء بريشيا وهيأها كايسيدو لإيموبيلي ليحرز الأخير منها هدفه رقم 19 هذا الموسم ويواصل صدارته لقائمة هدافي البطولة.

وقال إنزاغي مدرب لاتسيو بعد الفوز “اهتمامنا الأكبر ينصب على محاولة الاستمرار في التحسّن في كلّ يوم.. بالطبع وبعد هذه الانتصارات نتوقع إضافة القليل من التحسن لكننا ندرك أن الدوري الإيطالي صعب جدا”.

وفي مباراة أخرى أحرز مهاجم ميلان وإنتر ميلان السابق جيامباولو باتسيني هدفا في الدقيقة 14 ليقود فريقه فيرونا للفوز 2-صفر على مضيفه سبال المتعثر.

وطرد نيناد توموفيتش لاعب سبال ببطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 39 بسبب خشونته في التحام مع لاعب منافس في حين أحرز ماريوش ستيبنسكي هدفا للفريق الفائز من كرة مرتدة قبل أربع دقائق من النهاية ليضمن فيرونا نقاط الفوز الثلاث.

المصدر: رويترز

ذات صلة