إيفرتون يودّع كأس الاتحاد الإنكليزي أمام شبان كلوب

هزّ كيرتيس جونز البالغ عمره 18 عاما الشباك بتسديدة مذهلة ليمنح ليفربول الفوز 1-صفر على ضيفه إيفرتون في مواجهتهما بالدور الثالث بكأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم الأحد.

وأدخل يورغن كلوب مدرب ليفربول تسعة تغييرات على تشكيلته ووضع ثلاثة من الشبان في التشكيلة الأساسيّة بينما اعتمد نظيره الإيطالي كارلو أنشيلوتي على تشكيلة قويّة.

ولم يظهر فارق الخبرة الكبير بين الطرفين وستزيد الهزيمة من آلام إيفرتون الذي لم يفز في أنفيلد منذ سبتمبر أيلول 1999.

وبالنسبة لليفربول كان أداء أظهر المواهب الصاعدة من أكاديمية النادي في ميلوود.

وسيتذكّر جونز، المولود في ليفربول وأحد لاعبي أكاديمية النادي، المباراة دائما إذ جاء هدفه الأول مع الفريق في قمّة منطقة مرسيسايد.

وقال “لا يمكنني التعبير عن مشاعري. بالنسبة لي فالأمر هائل بالوجود مع الفريق كل يوم والتعلم من هذه المجموعة من اللاعبين. هناك لاعبون بارزون في الفريق لكن أعتقد أنني أظهرت ما الذي يمكنني تقديمه على أرض الملعب”.

وكان يجب على إيفرتون التقدّم في الشوط الأول لولا تألّق الحارس ادريان الذي حرم دومينيك كالفرت-لوين وميسون هولجيت وريتشارليسون من التسجيل.

وسيشعر أنشيلوتي بخيبة أمل من إهدار لاعبيه تلك الفرص وتسديدها مباشرة في جسد الحارس الإسباني.

ووضح امتنان كلوب للاعبيه الشبان الذين غامروا ورفع ذراعيه للتصفيق للشبان في ظل إظهار نيكو وليامز وهارفي إليوت وجونز أنهم متأقلمون مع أسلوب ليفربول.

ووجّه جونز الضربة القاضية في الدقيقة 71 بتسديدة مذهلة في الزاوية العليا ليترك إيفرتون بدون فوز ضدّ غريمه منذ أكتوبر تشرين الأول 2010.

وقال كلوب “لعبوا بشجاعة. أداء فرديّ لا يٌصدّق من الشبان والكبار أيضا”.

وأضاف “يا لها من مباراة استثنائيّة وهدف استثنائي. من يمكنه طلب المزيد؟”.

المصدر: رويترز

ذات صلة