هاري كاين

كين لاعب توتنهام يعاني من تمزّق في عضلات الفخذ الخلفيّة

تحقّقت مخاوف جوزيه مورينيو مدرب توتنهام هوتسبير بعد أن أكّد النادي اللندني الجمعة إصابة مهاجمه هاري كين بتمزق في عضلات الفخذ الخلفية خلال الخسارة 1-صفر أمام ساوثامبتون الأربعاء الماضي في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وخرج كين، الذي أحرز 27 هدفا هذا الموسم مع توتنهام ومنتخب إنكلترا، من المباراة في الشوط الثاني حين بذل جهدا لتسجيل هدف ألغي لاحقا بداعي التسلل. وغادر الملعب لاحقا على عكّازين.

وقال مورينيو في مؤتمر صحفي قبل مواجهة ميدلسبره في الدور الثالث لكأس الاتحاد الأحد المقبل إنه يتوقّع سماع أخبار سيّئة.

وفي وقت لاحق ذكر النادي أن كين أصيب بتمزّق في عضلات الفخذ الخلفيّة وهي إصابة عادة ما تؤدّي إلى غياب اللاعب عن الملاعب لنحو شهر.

وأوضح بيان للنادي “نؤكّد أن هاري كين أصيب بتمزّق في عضلات الفخذ الأيسر الخلفية خلال المواجهة أمام ساوثامبتون في الدوري الأربعاء”.

وتابع “سيستمر الفريق الطبي في متابعة الحالة مع استمرار العلاج”.

وبدا مورينيو متشائما في وقت سابق بشأن إصابة كين.

وقال “إذا سألتني عن شعوري إن كانت ستكون أخبارا جيدة أم سيئة فسأرجح سماع أخبار سيئة. هذا ما أشعر به بسبب شعور (كين) ومغادرته الملعب بهذه الطريقة. استغرق الأمر ثانيتين فقط ليدرك مدى خطورة الوضع”.

وأضاف مورينيو “أعتقد أنه سيغيب عن الملاعب لبعض الوقت. سنفتقد قدراته وكل ما يقوم به في كل دقيقة سيغيب فيها عن الملاعب. لا أريد أن أشكو طيلة الوقت”.

ولم يتعرّض كين لأي إصابات هذا الموسم لكنه غاب عن الملاعب لفترات في المواسم القليلة السابقة بسبب مشاكل في الكاحل.

وقال كين (26 عاما) عبر تويتر “ارفع رأسك. الأوقات العصيبة لا تدوم لكن الأقوياء يصمدون”.

وستكون هذه ضربة مؤلمة لتوتنهام الذي يواجه صعوبات في الصراع على المركز الرابع الذي يحتلّه تشيلسي متقدّما بفارق ست نقاط عن توتنهام.

ورغم أن توتنهام فقد إيقاعه هذا الموسم فإن كين قائد منتخب إنكلترا، والذي نال مرتين جائزة الحذاء الذهبي التي تمنح لهدّاف الدوري الإنكليزي، ظلّ محافظا على موهبته في هزّ الشباك.

وقال مورينيو “الجميع يعرف أهميّة كين في الفريق. أعتقد أنه لاعب لا يعوّض”.

وهناك أخبار طيّبة لمورينو تتمثل في عودة المهاجم الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين ليخوض مع فريقه المباراة على ملعب ميدلسبره بعد أن غاب لثلاث مباريات بسبب الإيقاف عقب تلقّيه بطاقة حمراء أمام تشيلسي.

وسيغيب عن توتنهام أيضا داني روز (إصابة في ربلة الساق) وبن ديفيز (الكاحل) والحارس هوغو لوريس (المرفق) بينما خضع لاعب الوسط تانجاي ندومبلي لفحص للتأكّد من إصابة في الفخذ لحقت به خلال مباراة ساوثامبتون.

المصدر: رويترز

ذات صلة