روسيا ستطعن ضد قرار إيقافها خلال 15 يوما

ذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء نقلا عن الوكالة المحلية لمكافحة المنشطات يوم الخميس أنها ستطعن خلال عشرة أو 15 يوما ضد عقوبات تحرم الرياضيين الروس من المشاركة في الأحداث الرياضية الكبرى تحت راية البلاد لمدة أربع سنوات.

وحظرت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (الوادا) في وقت سابق من الشهر الحالي البلاد من المشاركة تحت رايتها ونشيدها الوطني في البطولات الرياضية وبينها الأولمبياد وبطولات العالم لأربع سنوات كعقوبة بسبب التلاعب في نتائج اختبارات منشطات. كما تم منع روسيا من استضافة أو التقدم بعروض لاستضافة أي أحداث رياضية كبرى خلال هذه الفترة.

ووصف مسؤولون بارزون روس العقوبات بأنها غير عادلة وتأتي ضمن محاولات واسعة من الغرب لمعاقبة روسيا وتعهدوا بالطعن على القرار.

ونقلت وكالة تاس عن ألكسندر إيفليف رئيس المجلس المشرف على الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات قوله ”الوكالة ستطعن ضد قرار الوادا خلال عشرة إلى 15 يوما“.
وقال يوري جانوس، رئيس الوكالة الروسية غير العضو في المجلس المشرف عليها، إنه لا يرى أي فرصة في حسم الطعن لصالح بلاده.

وستنظر محكمة التحكيم الرياضية في سويسرا بالقضية.
وتورطت روسيا، التي تعتبر أحد القوى الكبرى في بعض الألعاب الرياضية، في فضائح منشطات منذ 2015 حينما وجد تقرير الوادا أدلة على تعاطي للمنشطات واسع النطاق في ألعاب القوى الروسية.

واستبعد العديد من الرياضيين الروس من آخر دورتين أولمبيتين وحظرت اللجنة الأولمبية الدولية العلم الروسي تماما في ألعاب بيونجتشانج الشتوية العام الماضي بسبب فضيحة منشطات برعاية الدولة في ألعاب سوتشي 2014.

المصدر: رويترز

ذات صلة