يوفنتوس ورونالدو يستعيدان بريقهما

عاد يوفنتوس إلى نغمة الفوز وإلى مشاركة انتر الصدارة نقاطاً بتغلّبه على ضيفه أودينيزي 3-1 الأحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وغابت الانتصارات عن “السيدة العجوز” في المرحلتين الماضيتين بعدما تعادل مع ساسوولو 2-2 وخسر أمام لاتسيو 1-3.

وتساوى يوفنتوس في صدارة الدوري برصيد 39 نقطة مع إنتر ميلان لكنه حلّ وصيفا بفارق الأهداف، علماً أن قاعدة الترتيب في الدوري الإيطالي تقضي بالاحتكام إلى المواجهات المباشرة بعد لعب المباراتين، مع الإشارة إلى أن يوفنتوس فاز 2-1 في المرحلة السابعة في جوسيبي مياتزا.

ويدين يوفنتوس بفوزه إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجّل ثنائيّة (9 و37)، وأضاف ليوناردو بونوتشي (45) الثالث قبل أن يقلّص الأرجنتيني إيغناسيو بوسيتو الفارق في الوقت بدل الضائع (4+90).

لجأ مدرب يوفنتوس ماريتسيو ساري للاعتماد مجدّدا على الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون (41 عاماً) قبل دقائق من بداية المباراة، بعدما شعر الحارس الأساسي البولندي فويتشيخ تشيشني بآلام في كتفه.

ورفع بوفون رصيد مشاركاته مع الفريق في دوري الدرجة الأولى إلى 478 مباراة معادلا بذلك الرقم القياسي لأسطورة الفريق المهاجم أليساندرو دل بييرو، وإلى 663 مباراة في كافة المسابقات مع الـ”بيانكونيري” خلف دل بييرو أيضاً (705 مباريات).

وسيطر يوفنتوس على مجريات الشوط الأول رغم غياب قوام تشكيلته الأساسيّة المعتادة، كالهولندي ماتيس دي ليخت، والبرازيلي أليكس ساندرو، والألماني إيمري جان، والبوسني ميراليم بيانتيش والكولمبي خوان كوادرادو، علما أن الأخيرين موقوفين.

وبعد فرصتين ضائعتين للأرجنتيني باولو ديبالا، والفرنسي أدريان رابيو، كانت الثالثة ثابتة في الدقيقة التاسعة، بعدما مرر قائد الفريق بونوتشي الكرة أمامية إلى ديبالا فاستقبلها محاولا تسديدها، لكنها ارتطمت بالمدافع النيجيري ويليام ترووست – إيكونغ وتحضّرت أمام رونالدو المتقدّم فسدّدها قويّة بيسراه من على خطّ منطقة الجزاء في المرمى (9).

وأضاف صاحب الأرض الهدف الثاني حين مرّر الأرجنتيني غونزالو هيغوايين الكرة إلى رونالدو الذي انسل بين المدافعين وسدّد “على الطاير” بيسراه بعيدا عن متناول الحارس الأرجنتيني خوان أغوستين موسو (37).

وبينما كان الشوط الأول يشارف على نهايته، نفذ ديبالا ركلة ركنية إلى الأورغوياني رودريغو بينتانكور فسدّدها برأسه وصلت إلى بونوتشي فأكملها رأسيّة أيضاً في العارضة ومن بعدها إلى داخل المرمى (45).

وتغيّر وضع الضيوف في الشوط الثاني، فهدّدوا مرمى بوفون أكثر من مرّة لكن الأخير كان لهم بالمرصاد.

وعاند الحظ ديبالا وهيغوايين ورونالدو لاصطدامهم بحارس نجح بإبعاد الخطر عن مرماه أكثر من مرة بطريقة اعجازية، كما وقف القائم الأيسر في وجه تسديدة صاروخية للبرتغالي (84).

وفي الوقت بدل الضائع، سجّل أودينيزي هدفاً شرفيا عبر بوسيتو من تسديدة من مسافة قريبة بعد “دربكة” داخل منطقة الجزاء (4+90).

المصدر: وكالات

ذات صلة