أتلتيكو مدريد يتأهّل بفوز ثمين على لوكوموتيف موسكو

نجح أتلتيكو مدريد الإسباني بالوصول إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بحلوله ثانياً خلف يوفنتوس الإيطالي في المجموعة الرابعة.

وتخطّى أتلتيكو ضيفه لوكوموتيف موسكو بثنائيّة نظيفة سجّلها البرتغالي جواو فيليكس من ركلة جزاء 17، والبرازيلي فيلبي 54، الأربعاء.

وصار رصيد فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني 10 نقاط خلف يوفي 16 نقطة، وذلك بعد تخطّي الأخير لمستضيفه باير ليفركوزن ( 2-0 سجّل الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو 75، الأرجنتيني غونزالو هيغواين 90+2 ).

ورغم الخسارة تحوّل ليفركوزن إلى اليوروبا ليغ بعد أن ختم دور المجموعات بـ6 نقاط، وحلّ لوكوموتيف أخيراً بـ3 نقاط.

على ملعب “واندا متروبوليتانو”، عرقل دفاع لوكوموتيف موهوب أتلتيكو البرتغالي جواو فيليكس بعد 41 ثانية على بداية المباراة، فلم يتردّد الحكم باحتساب ركلة جزاء سدّدها الإنكليزي كيران تريبيير صاروخيّة أبعدها الحارس أنتون كوتشنكوف بمساعدة القائم الأيمن (2).

وحصل “كولتشونيروس” على ركلة جزاء أخرى إثر لمسة يد على رفعت جمالتدينوف، لعبها هذه المرة فيليكس (20 عاما) أرضيّة إلى يمين الحارس الذي بقي في مكانه (17).

وضاعف “أتلتي” النتيجة عندما استلم ألفارو موراتا رأسيّة على حدود التسلّل ليضعها بيسراه إلى يمين الحارس (26)، لكن تقنيّة الفيديو “في ايه آر” ألغت الهدف بداعي التسلل، لينتهي الشوط الاول بسيطرة وتقدم أتلتيكو.

وسقط الدفاع الروسي مرة أخرى في الشوط الثاني، عندما تابع المدافع البرازيلي فيليبي على الطاير عرضيّة من كوكي (54).

وبالنسبة ليوفي فقد حصد فوزه الخامس في ست مباريات. وسجّل نجمه رونالدو هدفه الثاني فقط في دور المجموعات لهذا الموسم.

وخاض يوفي المباراة وهو متأهل متصدراً للمجموعة.

المصدر: وكالات

ذات صلة