مواجهة مرتقبة بين فياريال وأتلتيكو مدريد

يستضيف ملعب “دي لا سيراميكا” الجمعة مواجهة فياريال وضيفه أتلتيكو مدريد في المرحلة 16 من بطولة إسبانيا لكرة القدم، بعد فشل محاولات سابقة من رابطة الدوري بإقامتها في الولايات المتحدة الأميركية.

وشكّلت هذه المسألة مدار مد وجزر بين الاتحاد المحلي والرابطة منذ أشهر. وقامت الأخيرة في تشرين الأول/أكتوبر الماضي بتجديد محاولتها إقامة مباراة من الليغا في الولايات المتّحدة، بطلبها من الاتحاد نقل مباراة فياريال وأتلتيكو إلى ميامي.

لكن القضاء الإسباني اتّخذ قرارا منتصف الشهر الماضي لصالح الاتحاد المحلي بإبقائها في إسبانيا.

وسبق للرابطة أن قامت بمحاولة مماثلة في الموسم الماضي لإقامة مباراة بين برشلونة وجيرونا على الضفة المقابلة من المحيط الأطلسي، قبل أن يتم وضع هذا الاقتراح في الأدراج بعد معارضة واسعة له شملت الاتحاد الإسباني ورابطة اللاعبين المحترفين وحتى الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وتشكل إقامة مباراة من البطولة خارج إسبانيا نقطة تجاذب حاد بين رئيس رابطة الدوري خافيير تيباس ورئيس الاتحاد لويس روبياليس. وعلى رغم أن الرابطة هي التي تنظّم الدوري، يبقى للاتحاد كلمة فصل في أمور مماثلة.

وتيباس هو من أبرز الداعمين لإقامة مباراة في الولايات المتحدة وسيواصل محاولاته القضائيّة في شباط/فبراير المقبل موعد اتخاذ قرار بشأن مباراة مماثلة بين برشلونة وجيرونا حاول نقلها الموسم الماضي الى الولايات المتحدة. ويعلّل ذلك بالعائدات الكبيرة التي تحقّقها البطولة من المتابعة في أميركا الشمالية، والشعبيّة التي تحظى بها لاسيما في صفوف السكان الناطقين بالإسبانية.

ويتوق الفريقان لإحراز النقاط، أتلتيكو مدريد لتعويض خسارته الموجعة في الدقائق الأخيرة ضدّ برشلونة المتصدّر وفياريال الباحث عن فوز أول في ست مباريات.

وبرغم خسارته أمام برشلونة وتراجعه إلى المركز السادس في الترتيب، إلا أن مدرب أتلتيكو الأرجنتيني دييغو سيميوني عبّر عن رضاه عن أداء “كولتشونيروس”، بقوله “نحتاج للنقاط.. لسنا بعيدين عن ذلك لكننا قلقون. أنا سعيد للطريقة التي نلعب بها، لكنني لن أبتسم لأن هذا الأمر لن يجلب النقاط”.

وتابع لاعب الوسط الدولي السابق “سنستمر في العمل، الدوري طويل… اليوم لا أخشى برشلونة أو ريال مدريد، بل إشبيلية (ثالث الترتيب)”.

ويخوض المتصدّران برشلونة وريال مدريد مباراتيهما السبت، إذ يستضيف الأول ريال مايوركا في كاتالونيا، والثاني اسبانيول في العاصمة.

ويبحث الطرفان عن تحقيق فوز رابع تواليا قبل مرحلتين من مواجهتهما المنتظرة في 18 كانون الاول/ديسمبر والمؤجلة بسبب الاحتجاجات في اقليم كاتالونيا.

ويخوض برشلونة المواجهة بعد فوزه على أتلتيكو 1-صفر بهدف الارجنتيني ليونيل ميسي المنتشي لحصوله الإثنين على جائزة الكرة الذهبيّة لأفضل لاعب في العالم للمرة السادسة (رقم قياسي).

وقال مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي “الحصول على ليو في مباريات قويّة ومتقاربة يمنحنا أفضلية كبيرة”.

وأضاف “الفوز هام على صعيد النقاط الثلاث لكن من الناحية النفسية أيضا. يدخلنا هذا الأمر في فترة عيد الميلاد بثقة كبيرة”.

أما ريال مدريد الذي يبتعد بفارق هدف عن برشلونة، فينتظر خدمة من ريال مايوركا الوحيد الذي هزمه هذا الموسم في الدوري.

وحاول المدرب الفرنسي زين الدين زيدان ترتيب أوراقه بعد فوزه الأخير الصعب على أرض ألافيس 2-1 “قبل بضعة أسابيع قيل الكثير عن هذا الفريق. لكن يجب أن نبقى هادئين ونتابع عملنا لانها ليست سوى البداية”.

ويخشى ريال مدريد من إصابة مهاجمه الجديد البلجيكي ادين هازار التي تعرّض لها خلال مواجهة باريس سان جرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا.

وأشارت تقارير صحافيّة إلى أن النجم البلجيكي لا يزال يعاني من المشي بشكل طبيعي وسيحلّ بدلا منه على الأرجح الويلزي غاريث بايل.

المصدر: وكالات

ذات صلة