آينتراخت فرانكفورت يُطيح بآرسنال في معقله ويؤجّل الحسم

أطاح آينتراخت فرانكفورت الألماني بمضيفه أرسنال الإنكليزي بفوزه عليه بهدفين لهدف الخميس ضمن منافسات المرحلة الخامسة من مباريات المجموعة السادسة لحساب الدوري الأوروبي.

وكان آرسنال يحتاج إلى التعادل فقط كي يضمن تأهّله وبدا في طريقه إليه بعدما تقدّم بهدف الغابوني بيار أوباميانغ في الدقيقة (45+1) إلا أن ثنائيّة مبدعة من الياباني داتشي كامادا في الدقيقتين 55 و64 قلبت المباراة رأسا على عقب لتزيد الضغوط والمطالبات من جماهير المدفعجيّة برحيل المدرب أوناي إيمري وقد رفعت أيّ الجماهير يافطات “إيمري خارجا”.

ولم يفز الفريق في آخر 7 مباريات في مختلف المسابقات وهي أسوأ سلسلة له منذ عام 1992.

وتعادل في المجموعة عينها فيتوريا غيماريش البرتغالي مع ستاندار لياج البلجيكي 1-1 ليبق التأهّل مفتوحا حتى الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

يتصدّر آرسنال المجموعة برصيد 10 نقاط أمام آينتراخت بفارق نقطة، ويحتلّ ستاندار لياج المركز الثالث برصيد 7 نقاط ويتنافس الثلاثة على بطاقتي العبور، فيما يملك فيتوريا نقطتين.

وعلى الرغم من الخسارة على أرضه، فإن آرسنال لا يزال في وضع أكثر من جيّد للتأهّل حيث يحلّ ضيفا على ستاندار في الجولة الأخيرة حيث يتوجّب على الأخير الفوز بخماسيّة نظيفة ليتأهّل على حساب الفريق الإنكليزي بعد أن فاز الأخير ذهابا برباعيّة نظيفة.

وقال إيمري بعد المباراة “لقد فقدنا فرصة تحقيق الفوز، لم نقم بما يلزم لحسم المباراة في صالحنا. فقدنا السيطرة على المباراة في ربع الساعة الأول من الشوط الثاني ونجح الفريق المنافس في تسجيل هدفين”.

وأضاف “لم تكن ليلتنا لكننا فزنا بعدد كبير من المباريات لنكون في صدارة المجموعة. هدفنا الذهاب إلى ستاندار لياج والعودة بالفوز لإنهاء دور المجموعات في المركز الأول”.

المجموعة السابعة

وسيبقى حسم هويّة المتأهّلين إلى دور الـ32 عن المجموعة السّابعة، حتى الجولة الأخيرة أيضاً بعد تعادل فينورد الهولندي مع رينجرز الاسكتلندي 2-2، وفوز بورتو البرتغالي على مضيفه يونغ بويز السويسري 2-1، بثنائية للكاميروني فينسان أبو بكر في غضون أربع دقائق (75 و79) مقابل هدف كريستيان فاساناخت في الدقيقة 6.

أما في المباراة الأولى سجّل لصاحب الأرض الفريق الهولندي ينس تومسترا ولويس سينيستيرا (33 و68) مقابل ثنائيّة للاعب ألفريدو موريلوس (52 و65).

ويتصدّر رينجرز الاسكتلندي ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط، بفارق نقطة واحدة فقط أمام بورتو ويونغ بويز، فيما يتذيل فينورد ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط.

المجموعة الخامسة

وحافظ لاتسيو الإيطالي على آماله الضعيفة بالتأهل عن المجموعة الخامسة بفوزه على ضيفه كلوج الروماني بهدف الأرجنتيني خواكين كوريا في الدقيقة 24.

ويتصدّر المجموعة سلتيك الاسكتلندي الذي ضمن تأهّله مسبقا برصيد 13 نقطة بعد فوزه في هذه الجولة على رين الفرنسي 3-1.

ويملك كلوج 9 نقاط في المركز الثاني مقابل 6 للاتسيو الثالث ونقطة لفريق رين.

ويحتاج لاتسيو في الجولة الأخيرة للفوز على رين خارج أرضه، مقابل خسارة كلوج على أرضه أمام سلتيك كي يتأهّل.

ويتفوّق لاتسيو على كلوج في المواجهات المباشرة بخسارته 1-2 خارج أرضه وفوزه 1-0 إيابا.

المصدر: وكالات

ذات صلة