فالفيردي: برشلونة مطالب بأداء ممتاز في كلّ مباراة

يدرك إرنستو فالفيريدي مدرّب برشلونة أن فريقه يمكنه اللعب بشكل أفضل مما ظهر عليه في المباريات الأخيرة لكنه حث اللاعبين على عدم التأثّر سلبيا بذلك عند استضافة بروسيا دورتموند الأربعاء لاقتناص فرصة التأهّل لدور 16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويتصدّر الفريق الكتالوني الدوري الإسباني وكذلك المجموعة السادسة في دوري الأبطال التي تضمّ أيضا إنتر ميلان وسلافيا براج لكنه ظهر بأداء باهت في الآونة الأخيرة ممّا عرّضه لانتقادات شديدة.

وفي مباراته الأخيرة بدوري الأبطال تعادل بدون أهداف على أرضه مع سلافيا براج واحتاج إلى هدف غريب ومتأخّر من أرتورو فيدال ليهزم ليغانيس متذيّل الدوري الإسباني 2-1 السبت الماضي.

وقال فالفيردي في مؤتمر صحفي “هنا في برشلونة يوجد اضطراب دائما. اذا لم يشتك الناس من شيء سيبحثون عن شكوى من شيء آخر”.

وأضاف “فزنا بمباراة واحدة بعد معاناة كبيرة. عانينا لكننا فزنا. المشكلة أن الفريق مطالب بتقديم أداء ممتاز في كل مباراة وأحيانا لا نقدر على ذلك”.

ونصح بالبيردي، الذي يحتفظ ببرودة أعصابه رغم الضغوط، لاعبيه عدم الانشغال بهفوات الماضي.

وأضاف “يمكن أن نركّز على الأمور الإيجابيّة أيضا مثل قدرتنا على تحويل التأخّر إلى فوز في مباراة صعبة جدا كما حدث في آخر لقاء”.

وتابع “تصرّفنا بشكل جيد ولم نفقد السيطرة ويجب أن نقدّر هذا الأمر. اتفهم الرغبة في حسم كل فرصة لكن يجب أن ننظر للجانب المشرق وألا نفقد الصواب”.

ويمكن لفريق بالبيردي حسم الصدارة اذا فاز على دورتموند صاحب المركز الثاني بسبع نقاط والذي يمكنه التأهل لدور 16 اذا فاز في كامب نو.

وأشار “الشيء الجيد أن هناك دائما مباراة مقبلة تفكر فيها ونحن سنواجه دورتموند الآن ويجب أن نفوز ونسعد جمهورنا”.

وتابع “نحن في موقف قوي ونريد المضي قدما ونلعب بشكل جيد جدا على أرضنا”.

المصدر: رويترز

ذات صلة