الكرة الطائرة: إقامة بطولات لبنان رهن بعودة الاستقرار

عقدت اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلسة عاديّة مساء الإثنين 25 تشرين الثاني 2019 في مقرّ الاتحاد الكائن في البوشريّة برئاسة رئيس الاتحاد ميشال أبي رميا وحضور غالبيّة الأعضاء..

في بداية الجلسة تلا أمين عام الاتحاد وليد القاصوف محضر الجلسة السابقة وتم التصديق عليه بالاجماع.

ثم انتقل الحاضرون لدراسة البنود الواردة على جدول الأعمال وقرّروا ما يلي:

– إبلاغ كتاب الاتحاد العربي للكرة الطائرة إلى بطل لبنان نادي سبيدبول شكا وإلى وصيفه نادي شبيبة تنورين حول بطولة الأندية العربية المقبلة على أن يجيب الناديان على إمكانيّة أو عدم إمكانيّة مشاركتهما في الاستحقاق العربي قبل نهاية العام الجاري.

كما تم إبلاغ نادي سبيدبول بكتاب الاتحاد الآسيوي حول إمكانيّة مشاركته في بطولة الأندية الآسيويّة على أن يجيب النادي بإمكانية أو عدم إمكانية مشاركته قبل نهاية العام الجاري.

– أخذ العلم بكتاب نادي الرياضي الجيه المتضمّن طلب إلغاء بطولة الدرجة الثانية بسبب الأوضاع التي يمرّ بها لبنان.

– اطلع رئيس الاتحاد الحاضرين على أجواء الاجتماع الذي عقده مع رؤساء ومندوبي أندية الدرجة الأولى (حضر 9 اندية من اصل 12) حيث اجمع مندوبو الأندية على عدم إمكانيّة استقدام لاعبين أجانب في ظلّ الظروف الاقتصادية الصعبة وارتفاع سعر الدولار وبالتالي اقترحوا على الاتحاد اتخاذ القرار المناسب وعدم تحميل الأندية أعباء مالية إضافية في ظل الأوضاع الراهنة.

إضافة إلى تفويض الاتحاد اتخاذ القرار بإجراء بطولة لبنان لأندية الدرجة الأولى أو بعدم إجرائها.

وبعد المناقشة أجمع أعضاء الاتحاد على إلغاء مشاركة اللاعب الأجنبي لموسم 9201-2020 وكذلك أجمع أعضاء الاتحاد أنه لا يمكن إجراء بطولة الدرجتين الأولى والثانية في ظلّ الأوضاع الاقتصادية والأمنيّة الصعبة التي يمر بها لبنان. إلا أنه يمكن النظر بإقامة البطولة في حال استتباب الوضع الأمني وانتعاش الوضع الاقتصادي.

– تأجيل الجمعية العمومية العادية والاستثنائيّة إلى أجل غير مسمى.

وفي الختام تمنّى رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا اعياد مجيدة وسنة سعيدة لعائلة الكرة الطائرة آملاً أن يستعيد لبنان عافيته وتعود الحركة إلى الملاعب .

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة