الشرطة البيروفيّة تتأهّب لنهائي كأس ليبرتادوريس

رفعت الشرطة البيروفيّة جهوزيّتها تحسّباً لنهائي مسابقة “كوبا ليبرتادوريس” والذي سيجمع بين حامل اللقب ريفربلايت الأرجنتيني ومنافسه فلامنغو البرازيلي، وتقام للمرة الأولى في العاصمة ليما السبت.

وأفاد قائد الشرطة المحليّة في ليما الكولونيل هربرت راموس وكالة فرانس برس أن الشرطة “في حالة تأهّب قصوى” وأن “الأمن لنهائي كأس ليبرتادوريس مضمون تماماً”، فيما يتوقّع حضور أكثر من 20 ألف مشجّع من الأرجنتين والبرازيل.

وستنشر السلطات المحليّة 4 آلاف شرطي لتأمين الأمن، إضافة إلى طوافات وطائرات مسيّرة بدون طيار “درونز” تحسباً لأعمال شغب قد تقع قبل أو بعد المباراة.

وتقدّر سعة ملعب “مونومنتال” في ليما الذي يستضيف النهائي بنحو 80 ألف متفرج، فيما تعاني كرة القدم البيروفية من العنف المتزايد في الملاعب خلال مباريات الأندية الأكثر شعبية في البلاد.

وقتل شابان في السابع من الشهر الحالي في ليما جرّاء أعمال عنف نشبت بين جماهير ناديي أليانزا وأونيفرسيتاريو.

وتستقبل ليما نهائي كوبا ليبرتادوريس للمرة الأولى منذ انشاء البطولة عام 1960، وذلك عقب قرار اتحاد أميركا الجنوبية “كونميبول” نقل النهائي من تشيلي غلى البيرو على خلفيّة الاحتجاجات المطالبة بإصلاحات اقتصاديّة وسياسيّة منذ نحو أكثر من شهر في تشيلي وأدت إلى مقتل 20 شخصاً على الأقل ودفعت الحكومة إلى إلغاء أحداث كبيرة كانت مقررة في البلاد في الشهرين الحالي والتالي، أبرزها قمّة اقتصادية وأخرى متعلّقة بالمناخ.

وهو العام الثاني توالياً يضطر فيه اتحاد أميركا الجنوبية إلى نقل مكان مباراة نهائيّة للمسابقة الأهم لأندية القارة، علماً بأن نهائي هذا الموسم هو الأول الذي يقام بنظام مباراة واحدة بدلاً من ذهاب وإياب كما جرت العادة.

واضطر الاتحاد في الموسم الماضي إلى نقل مباراة الإياب في الدور النهائي بين الغريمين الأرجنتينيين ريفر بلايت وبوكا جونيورز إلى العاصمة الإسبانية مدريد، بعد تعرض حافلة بوكا للاعتداء من مشجّعي ريفر بلايت مع اقترابها من ملعب الأخير حيث كانت المباراة مقرّرة بداية.

المصدر: وكالات

ذات صلة