هنري يعود للتدريب مع مونتريال الأميركي

أعلن مونتريال إمباكت يوم الخميس تعيين تييري هنري مهاجم منتخب فرنسا السابق مدربا جديدا للفريق المنافس في الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة القدم لمدة عامين. ويعود مهاجم أرسنال السابق البالغ من العمر 42 عاما للتدريب لأول مرة منذ يناير كانون الثاني الماضي عقب إقالته من تدريب موناكو المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

وقال النادي إن عقد هنري لاعب موناكو ويوفنتوس وبرشلونة ونيويورك رد بولز السابق يتضمن بندا يسمح بالتمديد لعام إضافي. وأمضى هنري، الذي سبق له التتويج بكأس العالم مع فرنسا واعتزل في 2014، ثلاثة شهور فقط في تدريب موناكو الفرنسي وأقيل في يناير كانون الثاني الماضي بعد تحقيق أربعة انتصارات فقط في 20 مباراة وأصبح موناكو مهددا بالهبوط.

وقبل هذا عمل هنري مساعدا لمدرب منتخب بلجيكا لكنه لم يتول مسؤولية تدريب فريق بمفرده. وهنري هو الهداف التاريخي لفريق أرسنال برصيد 228 هدفا في جميع المسابقات. وتوج هنري بلقب الدوري الانجليزي الممتاز مرتين وكأس الاتحاد مرتين خلال ثمانية مواسم مع النادي اللندني.

بعدها انتقل هنري إلى برشلونة لثلاثة مواسم وفاز بلقب دوري أبطال أوروبا مع الفريق الكتالوني وأنهى مسيرته في نادي نيويورك رد بولز.
وسجل هنري 51 هدفا في 123 مباراة خاضها مع منتخب فرنسا وشارك في كأس العالم أربع مرات بما في ذلك نسخة 1998 التي توجت فيها فرنسا باللقب لأول مرة.
وسيتم تقديم هنري إلى وسائل الإعلام يوم الاثنين المقبل.

واحتل مونتريال إمباكت المركز التاسع في منافسات القسم الشرقي في الدوري الأمريكي للمحترفين والمركز 18 في الترتيب العام هذا الموسم وأقال المدرب ريمي جارد في أغسطس اب.
ولم يتأهل الفريق إلى الأدوار الاقصائية للدوري الأمريكي للمحترفين في آخر ثلاثة مواسم.

المصدر: رويترز

ذات صلة