ثلاثية كين تقود إنكلترا إلى بطولة أوروبا 2020

سجل هاري كين ثلاثة أهداف في الشوط الأول ليقود إنكلترا لحجز مكانها في نهائيات بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم بفوز ساحق 7-صفر على الجبل الأسود في ملعب ويمبلي يوم الخميس. وتتصدر إنكلترا المجموعة الأولى برصيد 18 نقطة قبل مباراة على نهاية التصفيات ويمكنها الآن التطلع للمشاركة في البطولة العام المقبل حيث سيستضيف ملعب ويمبلي الدور قبل النهائي والمباراة النهائية.

ولم يشكل منتخب الجبل الأسود، الذي يتساوى برصيد ثلاث نقاط مع بلغاريا في ذيل المجموعة، أي اختبار لمدى كفاءة فريق المدرب غاريث ساوثغيت في البطولة التي تنطلق في حزيران لكن تسجيل إنكلترا 33 هدفا في سبع مباريات يظهر قوة خط الهجوم. ووضع ساوثغيت ثقته في الشبان مرة أخرى وكان معدل أعمار التشكيلة الأساسية 23 عاما و255 يوما وهو الأصغر لإنكلترا منذ 1959.

وكما كان متوقعا خرج رحيم سترلينغ لاعب مانشستر سيتي من التشكيلة كعقوبة من ساوثغيت بعد مشاجرته مع جو غوميز مدافع ليفربول في معسكر إنكلترا يوم الاثنين. وتعرض غوميز لصيحات استهجان من بعض الجماهير في ويمبلي عندما شارك كبديل.

وافتتح أليكس أوكسليد تشامبرلين التسجيل لإنكلترا، التي كانت تخوض المباراة الدولية رقم ألف، في الدقيقة 11 قبل أن يضاعف كين الغلة بعدها بثماني دقائق. وجعل كين النتيجة 3-صفر بضربة رأس أخرى في الدقيقة 24. وسجل ماركوس راشفورد الهدف الرابع لإنكلترا في مرمى الجبل الأسود متذيل المجموعة دون أي انتصار. واختتم كين ثلاثيته في الدقيقة 37 بتسديدة منخفضة رائعة لتتقدم إنكلترا 5-صفر قبل الاستراحة.وسجل البديل تامي ابراهام أول أهدافه مع إنجلترا قبل ست دقائق من النهاية.

المصدر: رويترز

ذات صلة