تنس

أستراليا تستبعد ستوسر في نهائي كأس الاتحاد للتنس

اختارت أستراليا الاعتماد على أيلا تومليانوفيتش في مباريات الفردي في نهائي كأس الاتحاد لفرق السيدات ضد فرنسا واستبعدت المخضرمة سمانثا ستوسر لصالح اللاعبة المولودة في كرواتيا بعد أسابيع من حصولها على حق تمثيل أستراليا.

وستلعب تومليانوفيتش المصنفة 51 عالميا ضدّ كريستينا ملادينوفيتش المصنفة الأولى في فرنسا في أول مباراة للفردي في بيرث أرينا يوم السبت فيما تلعب آشلي بارتي ضدّ كارولين غارسيا في المواجهة الثانية.

وتلعب بارتي المصنفة الأولى عالميا ضد ملادينوفيتش المصنفة 40 عالميا الأحد فيما تلعب تومليانوفيتش ضدّ غارسيا المصنفة 45 عالميا.

وفي مباراة الزوجي ستلعب بارتي وستوسر ضد ملادينوفيتش وغارسيا لكن مواجهات الأحد ربما تتغيّر.

وتملك ستوسر البالغ عمرها 35 عاما الرقم القياسي لأستراليا في مباريات الفردي في كأس الاتحاد بانتصارها في 29 من 49 مواجهة لكنها خسرت مرتين في الفردي في الدور قبل النهائي أمام روسيا البيضاء.

وباختيار تومليانوفيتش البالغ عمرها 26 عاما يبدو أن أليشيا موليك كابتن أستراليا تفكر في سجل ستوسر عندما تلعب أمام جماهير بلادها.

فعلى الرغم من حصولها على لقب أمريكا المفتوحة 2011 وبلوغ قبل نهائي فرنسا المفتوحة أربع مرات عانت ستوستر للتعامل مع دائرة الضوء في أستراليا.

ولم يسبق لها عبور الدور الرابع في أستراليا المفتوحة وخرجت من الدور الأول في ملبورن بارك في آخر أربع مشاركات.

وتسعى أستراليا للقبها الثامن في كأس الاتحاد والأول منذ 1974 فيما تأمل فرنسا في لقبها الثالث بعدما نالته لآخر مرة في 2003.

المصدر: رويترز

ذات صلة