سيلتيكس يمدّد سلسلة انتصاراته بفوز مريح على هورنتس

مدّد بوسطن سيلتيكس سلسلة انتصاراته إلى ست مباريات متتالية بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين بعدما تغلب 108-87 على مستضيفه تشارلوت هورنتس ليل الخميس.

وفي أوّل زيارة لكيمبا ووكر إلى ملعب فريقه القديم منذ انتقاله إلى سيلتيكس في الصيف الماضي بعد ثمانية أعوام في تشارلوت تلقّى تحيّة كبيرة من الجماهير.

وقال ووكر عن الفيديو الذي عرضه هورنتس لتكريمه “كانت ليلة مذهلة… الكثير من الحب من الجماهير والفريق”.

وأضاف “من الرائع العودة مرة أخرى… أبلغت نفسي أنني لن أبكي لكني لم أتمكّن من ذلك”.

وفرض الفريق الضيف هيمنته منذ نهاية الربع الأول الذي أنهاه لصالحه 30-20.

وعلى الرغم من حفاظ سيلتيكس على تفوّقه في بداية الربع الثاني انتفض هورنتس ليسجّل 13 نقطة مقابل ثلاث لمنافسه ليقلّص الفارق إلى 41-37.

وكانت هي الفترة الوحيدة التي اقترب فيها هورنتس في النتيجة قبل أن ينهي سيلتيكس الشوط الأول متقدما 52-43.

ولم يتراجع سيلتيكس في الشوط الثاني ورفع الفارق إلى 24 نقطة قبل أربع دقائق من النهاية.

وتصدّر جيسون تيتوم قائمة مسجلي سيلتيكس برصيد 23 نقطة وأضاف جوردون هايوارد 20 نقطة بالإضافة إلى استحواذه على عشر كرات مرتدة.

وأنهى ووكر المباراة بتسجيل 14 نقطة بالإضافة إلى ست تمريرات حاسمة.

وكان مايلز بريدجز وديفونتي جراهام هما فقط من سجلا عشر نقاط على الأقل في صفوف هورنتس.

وأحرز بريدجز 18 نقطة مقابل 15 لزميله.

ويتصدّر سيلتيكس القسم الشرقي بستة انتصارات في سبع مباريات فيما يأتي هورنتس رابعا في القسم ذاته بأربع هزائم في ثماني مباريات.

ووضع ميامي هيت حدا لثلاثة انتصارات متتالية لمستضيفه فينكس صنز عندما تغلّب عليه 124-108.

وتقدّم هيت إلى المركز الثاني في الشرق بستة انتصارات في ثماني مباريات فيما تراجع صنز إلى المركز الخامس في الغرب بعدما تلقى الهزيمة الثالثة مقابل خمسة انتصارات.

وسجّل لاماركوس ألدريدج 39 نقطة ليقود سان أنطونيو سبيرز لوضع حد لهزيمته في مباراتين متتاليتين والانتصار 121-112 على ضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر.

وحقّق سبيرز انتصاره الخامس في ثماني مباريات هذا الموسم وتقدّم للمركز الثامن في الغرب فيما تراجع ثاندر إلى المركز 11 في القسم ذاته بعدما تلقّى الهزيمة الخامسة مقابل الفوز ثلاث مرات.

وأحرز كواي ليونارد 18 نقطة في الربع الأخير ليقود لوس أنجليس كليبرز لتعويض تأخّره والفوز 107-101 على ضيفه بورتلاند تريل بليزرز.

واكتفى ليونارد بتسجيل تسع نقاط في أول ثلاثة أرباع من المباراة لكن اللاعب الفائز باللقب في الموسم الماضي انتفض ليسجّل 18 من 37 نقطة لكليبرز في الربع الأخير ويقوده للانتصار والتقدّم للمركز الرابع في الغرب.

المصدر: رويترز

ذات صلة