الاتحاد الإنكليزي يلغي عقوبة طرد سون لاعب توتنهام

أعلن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم اليوم الثلاثاء إنه قَبل الطعن الذي تقدّم به توتنهام هوتسبير ضدّ بطاقة حمراء نالها سون هيونغ-مين، بعد أن تسبّب في إصابة أندريه غوميز لاعب إيفرتون بكسر في الكاحل خلال مباراة بالدوري الممتاز يوم الأحد.

وبذلك سيتمكّن سون من خوض مباريات توتنهام الثلاث المقبلة.

وتعرّض غوميز لكسر وخلع في الكاحل الأيمن خلال الشوط الثاني من مباراة انتهت بالتعادل 1-1 في جوديسون بارك بعد أن فقد توازنه عقب تدخل سون ثم اصطدم باللاعب سيرج أورييه ظهير توتنهام.

وأشهر الحكم مارتن أتكينسون في البداية بطاقة صفراء لكنه استبدلها بالبطاقة الحمراء بعد الاستعانة بنظام حكم الفيديو المساعد ما كان يعني غياب سون عن ثلاث مباريات.

وقالت رابطة الدوري الممتاز عقب المباراة إن اللاعب الكوري الجنوبي تعرّض للطرد “بسبب تعريض سلامة لاعب للخطر”.

وقال الاتحاد الإنكليزي في بيان “سيكون سون هيونغ-مين متاحاً لمباريات توتنهام المحلية الثلاث المقبلة بعد أن قضت لجنة مستقلّة بأن قرار طرد اللاعب كان خاطئاً”.

وخضع اللاعب البرتغالي الدولي لجراحة الإثنين وقال إيفرتون بعد ذلك إنه يتوقّع تعافي غوميز تماماً.

وسيخوض توتنهام مباراته المحلية المقبلة في الدوري على أرضه السبت أمام شيفيلد يونايتد.

ويأتي قرار الاتحاد الإنكليزي بالتزامن مع خروج غوميز (26 عاماً) من المستشفى اليوم، وبعد خضوعه خضع لعملية جراحيّة لمعالجة كسر في الكاحل الأيمن الإثنين.

وأفاد القطب الثاني لمدينة ليفربول في بيان نشره على موقعه الرسمي على تويتر “بعد إجراء عمليّة جراحيّة أمس، خرج أندريه غوميز من المستشفى وسيتابع إعادة تأهيله برعاية فريقنا الطبي”.

المصدر: وكالات

ذات صلة