برشلونة لمصالحة الجماهير ودورتموند للثأر من إنتر

يسعى برشلونة الإسباني لمصالحة جماهيره بعد كبوته المحليّة السبت أمام ليفانتي بخسارته 1-3، عندما يستضيف سلافيا براغ التشيكي ضمن المجموعة السادسة لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتشهد المجموعة أيضاً لقاءً مرتقباً بين بوروسيا دورتموند الألماني وضيفه إنتر ميلان الإيطالي.

وسيفتقد النادي الكاتالوني الثلاثاء مهاجمه الأوروغوياني لويس سواريز الذي كان تسبّب في الجولة الماضية بتسجيل النيجيري بيتر أولاينكا هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه التشيكي، منح برشلونة الفوز بنتيجة 2-1.

ويغيب سواريز لإصابة في ربلة الساق اليمنى تعرّض لها السبت أمام ليفانتي. وسيأمل فريقه في تحقيق فوز يقرّبه من دور الـ16 في المجموعة التي تعدّ الأصعب في الدور الأول هذا الموسم.

ويتصدّر برشلونة مع سبع نقاط حالياً، بفارق ثلاث نقاط عن كل من إنتر الثاني ودورتموند الثالث، بينما يتذيّل سلافيا براغ الترتيب بنقطة وحيدة.

وفي المباراة الثانية، يتوعّد بوروسيا دورتموند ضيفه إنتر ميلان بثأر لخسارته صفر-2 ذهاباً. ويدخل وصيف الدوري الألماني مباراة الغد ساعيا إلى البناء على تقدّمه إلى المركز الثاني في البوندسليغا في نهاية الأسبوع، بعد الفوز على فولفسبورغ بثلاثيّة نظيفة، ليصبح بعيدا بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر بوروسيا مونشنغلادباخ.

لكن طموح دورتموند قد يواجه أكثر من عائق، أهمها أنّ قائمة لاعبيه المصابين باتت طويلة، وأنّ خصمه المتألّق في الموسم الحالي مع مدربه أنطونيو كونتي لا يخفي رغبته بالعودة إلى احتلال مكانته بين كبار القارة.

وجرّت خسارة مباراة الذهاب معها الكثير من الانتقادات للاعبي دورتموند وعلى رأسهم يوليان براندت حيث حمّله القائد السابق للفريق ميكايل رومينيغه المسؤولية أمام منافسه الرئيسي في المجموعة، وقال “عادة لا ألوم لاعباً محدداً، لكن يوليان براندت في المباراة ضد إنتر ميلان كان أشبه بلاعبي الفئة الثالثة للصغار”.

المصدر: وكالات

ذات صلة