يوفنتوس يحصد النقاط بعد فوز متأخّر على جنوى

حصل كريستيانو رونالدو على ركلة جزاء مثيرة للجدل وسجّلها في الوقت المحتسب بدل الضائع، بعد ثوان من إلغاء هدف آخر له بداعي التسلل، ليكسر يوفنتوس أخيرا مقاومة جنوة ويفوز 2-1 ويعود إلى صدارة الدوري الإيطالي الأربعاء.

وسقط رونالدو بعد إعاقة من أنطونيو سانابريا وأشار الحكم إلى علامة الجزاء رغم أن الاحتكاك كان بسيطا، وأكّد حكم الفيديو المساعد قراره في مراجعة سريعة.

وهزّ المهاجم البرتغالي الشباك من علامة الجزاء في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وكان أمرا صعبا على جنوة صاحب المركز 17 والذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 51 بعد حصول فرانشيسكو كاساتا على بطاقة حمراء قاسية بسبب جذب قميص باولو ديبالا.

ويملك يوفنتوس، الذي حافظ على سجلّه الخالي من الهزيمة هذا الموسم، 26 نقطة من عشر مباريات ويتقدّم بنقطة واحدة على إنتر ميلان الذي هزم بريشيا 2-1 الثلاثاء.

وقال رونالدو “عانينا كثيرا لكننا الفائز المستحق. صنعنا العديد من الفرصة والفوز مستحق”.

وأشار تياغو موتا مدرب جنوة إلى أنه سينام بعمق رغم الهزيمة.

وأضاف “لعبنا بندية مع المنافس حتى النهاية وهو ليس سهلا هنا في تورينو. لا أحكم على الحكام لكن يمكنني القول إنه كان قاسيا معنا”.

وتقدّم يوفنتوس في الدقيقة 35 عندما أُرسلت ركلة ركنيّة من الجانب الأيسر وسبق المدافع ليوناردو بونوتشي الحارس لونوت رادو ليهزّ الشباك بضربة رأس من عندما القائم القريب.

وأدرك جنوة التعادل بعد ذلك بخمس دقائق بعدما فقد أليكس ساندرو الكرة عند حدود منطقة الجزاء لتصل إلى كريستيان كوامي الذي فشل في التسديد لتصطدم الكرة بقدمه الثابتة وتذهب إلى شباك جيانلويجي بوفون.

وتحوّلت المباراة في صالح يوفنتوس عندما حاول ديبالا المرور من اثنين من اللاعبين ليُطرد كاساتا بعد سقوط اللاعب الأرجنتيني.

وحول رونالدو تمريرة خوان كوادرادو إلى داخل الشباك في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع وبعدما احتفل لاعبو يوفنتوس ألغى حكم الفيديو الهدف بداعي التسلل.

لكن في الهجمة التالية وصلت الكرة إلى رونالدو داخل منطقة الجزاء ومر من أمام سانابريا ليسقط أرضا.

وبدا أنه يحاول الاحتكاك مع لاعب جنوة بدلا من مراوغته واحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها اللاعب البرتغالي بنجاح.

المصدر: رويترز

ذات صلة