لايبزيغ يسحق فولفسبورغ بسداسيّة في عقر داره

سحق نادي لايبزيغ مضيفه فولفسبورغ بسداسيّة 6-1 الأربعاء، ملحقاً به خسارته الأولى هذا الموسم في مختلف المسابقات، وتأهّل إلى ثمن نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم.

وفرض المهاجم الدولي تيمو فيرنر نفسه نجماً للقاء بتسجيله هدفين وتمريره كرتين حاسمتين، ملحقاً الخسارة الأولى بفولفسبورغ في 13 مباراة قبل هذه المباراة.

افتتح الفريق الضيف التسجيل بعد 13 دقيقة من صافرة البداية بفضل النيران الصديقة بعدما سجل الهولندي جيفري بروما خطأ في مرمى فريقه.

وساهم فيرنر في تعميق جراح مضيفه بتمريتين حاسمتين في ثلاث دقائق، بداية للنمسوي مارسيل سابيتسر (55) وثم للسويدي إميل فورسبرغ (58)، قبل أن يضيف النمسوي كونراد لايمر الهدف الرابع (61).

وختم فيرنر المهرجان التهديفي لفريقه بتسجيله هدفين (68 و88).

وأنقذ صاحب الأرض شرفه بتسجيله هدفاً عبر المهاجم الدولي الهولندي فوت فيغورست (89).

ويحتلّ فولفسبورغ المركز الرابع في الدوري المحلي متأخراً بفارق نقطتين عن المتصدر بوروسيا مونشنغلادباخ، وكان الفريق الوحيد بين أندية النخبة الذي لم يخسر أي مباراة هذا الموسم إن كان على الصعيد المحلي أو الأوروبي في مسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ”.

في المقابل يحتلّ لايبزيغ الذي يعاني من تردّي نتائجه في الفترة الأخيرة مع فوز يتيم في مبارياته الست الأخيرة في مختلف المسابقات، المركز السادس في الـ “بوندسليغا” بعد تسع مراحل.

وفي مباراة أخرى، سجّل يوليان براندت لاعب بوروسيا دورتموند هدفين في غضون ثلاث دقائق في نهاية الشوط الثاني ليساعد فريقه على تعديل تأخّره إلى انتصار 2-1 على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ.

وسدّد براندت لاعب وسط ألمانيا كرة ارتطمت بلاعب وغيرت اتجاهها في الشباك في الدقيقة 77 بعد أن منح ماركوس تورام غلادباخ متصدّر الدوري الألماني تقدّما مستحقّا قبلها بست دقائق.

وبعدها أفلت براندت تماماً من الرقابة في المنطقة ليسجل هدف الفوز بضربة رأس في الدقيقة 80 ويرفع معنويات فريقه قليلا بعد سلسلة من النتائج السيئة في الدوري تراجع بسببها إلى المركز الخامس.

وفي نهاية سيئة للقاء طرد الحكم ماركو روزه مدرب غلادباخ للاحتجاج في الوقت المحتسب بدل الضائع.

كما فاز فيردر بريمن على هايدنهايم المنتمي للدرجة الثانية 4-1.

كما صعد كايزرسلاوتيرن لنفس الدور، بفوزه 6 – 5 بركلات الترجيح على ضيفه نورمبيرغ، وذلك عقب انتهاء الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بتعادل الفريقين 2-2.

وبلغ فيرل دور الستة عشر بفوزه 8 -7 بركلات الترجيح على ضيفه هوليستن كييل، بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 ولحق فريقا آينتراخت فرانكفورت وفورتونا دوسلدورف بركب المتأهلين أيضاً لنفس الدور، بفوزهما 2-1 على سانت باولي وإرتسجيبيرجه آوه.

المصدر: وكالات

ذات صلة